تبيض الوجه من المطبخ والطبيعة .. أسهل الخلطات

يعد تبيض الوجه من أكثر الأمور التي تشغل بال النساء، خاصة قبيل أي مناسبة هامة، فتجدهن يجربن جميع الوصفات التي يحصلن عليها دون التأكد من صحتها أو حتى فعاليتها والتي يعتقدن أنها تبيض الوجه.

كثيرات منا أغرتهن في يوم ما منتجات كثيرة تعد بالبشرة المثالية، منها الباهظ ومنها الرخيص، دون الحصول على الفائدة المرجوة ولكن الطبيعة الأم قد يكون لديها الحل لعيوب البشرة المختلفة

خلطات تبيض الوجه طبيعياً

1- الزبادي

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة الإنسان، والتي تفيد بدورها البشرة، فهو يضم أيضاً حمض اللاكتيك Lactic acid الذي يملك خصائص تساعد في التبييض.

بإمكانك تحضير ماسك الزبادي الذي يعمل على تبييض الوجه من خلال اتباع أحد الخطوات التالية (علماً أنها تناسب جميع انواع البشرة):

– القيام بفرك الزبادي على الوجه من ثم تركه لعدة دقائق، وغسله بماء فاتر، يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يومياً على مدار بضعة أسابيع لتلاحظي الفرق.

– خلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، من ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة، اتركي الماسك على بشرتك ما بين 10- 15 دقيقة تقريباً، ثم اغسليه بالماء.

– إضافة القليل من عصير الليمون ودقيق الشوفان إلى الزبادي للحصول على مزيج متماسك، ثم وضعه على الوجه، لتحصلي على بشرة نضرة ورطبة وتتمكنين أيضاً من تبيض الوجه.

2- البرتقال

من أهم العناصر التي تحتاج إليها البشرة بشكل دائم هو فيتامين C، ويعد البرتقال غنياً جداً بهذا الفيتامين، إلى جانب الخصائص التي تميزه وتساعدك في الحصول على بشرة أفتح!

وجد أن تناول البرتقال عموماً أو تناول عصير البرتقال الطازج بانتظام يحسن من ملمس ونسيج البشرة وحتى نضارتها، أما لاستخدام البرتقال في طرق تبييض الوجه فعليك القيام بما يلي:

– مزج ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع القليل من بودرة الكركم، من ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة قبل الخلود إلى النوم يومياً من ثم غسله بعد 20- 30 دقيقة من تطبيقه.

– طحن قشور البرتقال المجففة لتصبح بودرة، ثم مزج ملعقة صغيرة منها مع ملعقة صغيرة من الزبادي لماسك متماسك، يوضع على البشرة 1-2 مرة أسبوعياً، ويترك 15- 20 دقيقة قبل غسله بالماء، هذه الوصفة تبيض الوجه وتخلصك من البقع.

3- تبيض الوجه بالكركم

عادة ما يستخدم الكركم لتحسين البشرة وتوحيد لونها، ناهيك عن خصائصه المطهرة والمضادة للتأكسد والتي تنعكس إيجاباً على صحة البشرة، بإمكانك الحصول على وصفة تبييض الوجه من خلال:

– مزج بودرة الكركم مع الحليب الكريمي للحصول على مزيج متماسك، من ثم وضعه على الوجه وغسله بالماء الفاتر.

– خلط ملعقتين صغيرتين من الطحين مع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم وعصير الليمون، ثم وضع المزيج على البشرة 20- 25 دقيقة حتى يجف تماماً، ثم فرك الماسك الجاف قبل غسله بالماء الفاتر.

4- العسل

يساعد العسل في تبييض الوجه وترطيبه، لما يتمتع به من خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في التخلص من بقع حب الشباب والشيخوخة، وبالإمكان عمل ماسكات تبييض الوجه الخاصة من العسل عن طريق:

– وضع العسل على الوجه وتركه بضعة دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر، هذه الطريقة ستساعد في التخلص من الخلايا الجلدية الميتة لتظهر بشرتك أكثر بياضاً واشراقاً.

– مزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من بودرة الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. ثم وضع المزيج على الوجه لمدة 10- 15 دقيقة وشطفه بالماء البارد.

5- تبيض الوجه بواسطة جل الألوفيرا

تملك الألوفيرا خصائص تمنع تصبغ الوجه وتعيد اللون الطبيعي للبشرة، كما تساعد في تجديد الخلايا وإعادة بناء الأنسجة المتضررة.

بالتالي استخدام جيل الألوفيرا يساعد في تبييض الوجه، عبر الطرق التالية:

– قومي بقطع الطبقة الخارجية لورقة الألوفيرا والضغط عليها للحصول على الجيل الخاص بها، بعد ذلك قومي بوضع الجيل على بشرتك واتركيه لثلاثين دقيقة تقريباً قبل غسله بالماء.

– في حال عدم توفر نبتة الألوفيرا بإمكانك شراء جيل الألوفيرا من أي صيدلية أو سوبرماركت بالقرب منك.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال