البدء بتأهيل الطريق الدولي دمشق – خان شيخون – حلب ( صورة )

أعلنت وزارة النقل السورية، يوم الأحد أن الورشات التابعة للوزارة باشرت أعمال صيانة وإعادة تأهيل الطريق الدولي دمشق خان شيخون حلب.

وذكرت وزارة النقل عبر موقع “فيسبوك” أن “ورشات فرع حماه للمواصلات الطرقية في وزارة النقل باشرت أعمال إعادة تأهيل وصيانة الطريق الدولي دمشق – حلب في بدءاً من صوران وحتى خان شيخون على مسافة بحدود ال٢٠ كم”.

وأضافت الوزارة أن “التواجد المباشر والفوري للورشات جاء بعد يوم من إعلان البيان العسكري بتحرير عدد من بلدات ريفي حماة الشمالي وإدلب من سيطرة الإرهابيين”.

وتابعت الوزارة أنها “تحركت نحو إجراء الكشوفات الميدانية على الطريق الدولي دمشق حلب في المواقع المتحررة، حيث تم الاطلاع على حجم الأضرار التي أصابت الطريق والجسور والمعابر، والبدء بصيانة اسعافية وترحيل الأنقاض و إزالة السواتر وترميم الحفر  الناجمة عن القذائف و المفخخات”.

وأشارت إلى أن “الورشات مستمرة في عملها تمهيداً لاستخدام الطريق ووضعه في الخدمة وفتحه لحركة السير بالتنسيق مع الجهات المعنية”.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد على إعلان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة استعادة 14 بلدة وقرية في ادلب وحماه داعية الأهالي إلى العودة إلى بيوتهم.

ويشار إلى أن الجيش العربي السوري يواصل معاركه العسكرية في ريفي إدلب و اللاذقية لتحريرهما من سيطرة تنظيم جبهة النصرة الإرهابية والفصائل الحليفة، محققاً انجازات هامة كان آخرها استعادة ريف حماة الشمالي بالكامل مع مدينة خان شيخون الإستراتيجية .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال