الخضروات الحمراء صيدلية كاملة في المنزل

تندرج تحت مسمى صيدلية ، الكثير من الفواكه والخضار وحتى الأعشاب  والتوابل ، لما لها من فوائد تغنيكم فعلاً عن الدواء أو لدورها الفعال في الوقاية من امراض معينة.

يعتبر تناول الخضروات، من الأمور الهامة التي تفيد جسم الإنسان، لكن الخضروات الحمراء لها الكثير من الفوائد الصحية والتي تهملها الكثير من ربات البيوت.

الخضروات الحمراء صيدلية المنزل :

الكرنب الأحمر

يحتوي الكرنب الأحمر، على الكثير من مضادات الأكسدة، والتي تساعد بشكل كبير من خطر الاصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

البنجر

من الخضروات الحمراء، التي تعتبر مصدر هام للبوتاسيوم والألياف، مما يجعلها مفيد لحالات ضغط الدم المنخفض، بالإضافة إلى قدرته على علاج مشكلة فقر الدم.

الفجل

يساعد في زيادة الشعور بالشبع، نظرًا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الإنسان، مثل البوتاسيوم.

الطماطم

أثبتت بعض الدراسات الطبية، أن الطماطم تعد من المصادر الهامة لفيتامين سي، بالإضافة إلى احتوائها على مادة الليكوبين، والتي تساعد في الحماية من أمراض القلب.

الفلفل الأحمر

يعتبر الفلفل مصدرا لفيتامين ” أ “، ويساعد الفلفل الأحمر على تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة الى تحسين البشرة وترطيبها بشكل كبير.

إلى جانب الصيدلية الحمراء .. عليكم بهذه الخضروات

الجزر

يعد غذاء ودواء في آن واحد لما يحتوي من مقادير كثيرة من الفيتامينات ، وهو غني بالفيتامينات (أ ـ ث ـ د ـ و ـ ب ب ) وعلى المعادن كالكبريت و الفوسفور و الكلور و الصوديوم ، و البوتاس ، و المنغنيزم ، والكالسيوم ، والحديد.

البصل :

يحتل مكانة يتميز بها عن الأغذية الباقية ، كما أنه من النباتات القاتلة للجراثيم ويؤكل غالباً نيئاً .

الثوم :

يجتمع بخواصه مع البصل لكونه قاتل .

البقدونس :

مسكن للألم ، ويستعمل عصيره في حالة التهابات الكبد البسيطة والكلى وتقطير البول .

السبانخ :

غذاء له قدرة كافية على التغذية  لوجود العناصر الحديدية في الورقة ، ويحتوي ايضاَ على الكبريت ، والفوسفور ، والكلور ، الكلس والنحاس ، وهو غني بالفيتامينات (أ ـ ق ـ ث) و يؤخذ نيئاً أو مطبوخا.

 

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا