اعشاب تعالج ألم المفاصل لكن يجب أن تعرفوا سلبياتها أولاً

يصعب على الكثير من المرضى التعامل مع التهاب المفاصل، ويصعب عليهم أداء الأنشطة اليومية، فيلجؤون لأنواع اعشاب تخفف عنهم هذا الألم.

هناك نباتات طبية ومكملات غذائية معروفة بتأثيرها على أعراض التهاب المفاصل ، لكن من المهم التأكد من أن المكملات الغذائية والأعشاب الطبية لا تضر بفعالية الأدوية.

اعشاب تداوي آلام المفاصل

مستخلص الشاي الأخضر، الكركم، الكفرسيتين، الزنجبيل، قشرة جذع الصفصاف، اللبان، هذه النباتات لها تأثير مضاد للالتهابات, تأثير مشابه جدا لتأثير الإيبوبروفين، ولكن بمستوى أقل.

اعشاب زهرة العطاس Arnica

نبات زهرة العطاس معروف بقدرته على تخفيف آلام الروماتيزم، ومع ذلك، أثناء عملية الهضم يمكن أن يكون ساماً، بالإضافة الى ذلك فهو يمكن أن يسبب الحكة والطفح الجلدي.

اعشاب شاي Kombucha

هذا الشاي ينتج عن عملية تكافلية بين الخميرة والفطريات التي تمر مرحلة تخمر، ويعزو لهذا الشاي خصائص طبية والمساهمة في تعزيز الجهاز المناعي للجسم، لكن هناك احتمال كبير لأن يحدث تلوث لهذا الشاي.

اعشاب Thunder god vine

وفقا للطب الصيني يوجد لنبات Thunder god vine خصائص مضادة للالتهابات،ولكنه قد يؤدي لاضطرابات في المعدة، مشاكل الجلد، مشاكل مؤقتة في الخصوبة لدى الرجال ولتوقف الحيض لدى النساء.

وقد يؤدي الاستخدام لفترة طويلة إلى انخفاض كثافة العظام، أجزاء معينة من النبات يمكن أن تكون سامة وتسبب حتى الموت.

سلبيات اعشاب المفاصل

– الزنجبيل قد يزيد من خطر النزيف، الأشخاص الذين لديهم ميل للنزيف، مشاكل القلب والسكري لا ينبغي أن يأخذوا الزنجبيل.

– الكركم قد يسبب الام في البطن والإسهال وهو غير مسموح للاستخدام للمصابين بأمراض المرارة أو الحصى في المرارة،

– قشرة شجرة الصفصاف يمكن أن تسبب حساسية شديدة لدى المرضى الذين لديهم تاريخ من الحساسية لحمض الساليسيليك (حساسية للأسبرين).

– قد تشمل الاثار الجانبية الأخرى ألم في البطن، النزيف، الطفح الجلدي ومشاكل في الكليتين.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا