إيران تحتجز سفينة عراقية تنقل وقوداً مهرباً إلى دول عربية ( فيديو )

احتجزت إيران ، يوم الأحد، سفينة “أجنبية” تنقل وقودا مهربا عبر الخليج قرب جزيرة فارسي إلى دول عربية في عملية هي الثالثة من نوعها خلال شهر واحد.

ونقلت وكالات أنباء إيرانية، عن قائد المنطقة الثانية للقوة البحرية للحرس الثوري رمضان زيراهي، قوله في تصريحات أنه “جرى توقيف سفينة أجنبية تحمل 700 ألف لتر من الوقود المهرب”.

وأضاف المسؤول الإيراني أن “السفينة الأجنبية كانت قد تلقت الوقود من سفن أخرى لنقلها إلى دول عربية في الخليج الفارسي ، دون الكشف عن أسماء تلك الدول”، مشيراً إلى أنه تم ضبط السفينة واعتقال طاقمها البالغ عددهم 7  أفراد وهم من الأجانب”.

وأوضحت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن السفينة عراقية و تم نقلها إلى ميناء بوشهر و”تسليم شحنتها من الوقود المهرب إلى السلطات”.

وكانت إيران احتجزت في 14 تموز الماضي، ناقلة النفط “رياح” التي ترفع علم بنما وقد اتهمت أيضا بتهريب الوقود قبل أن تفرج عنها لاحقاً.

كما قامت إيران أيضاً في 18 تموز الماضي، باحتجاز الناقلة السويدية “ستينا أمبيرو” التي ترفع العلم البريطاني أثناء عبورها مضيق هرمز.

ويأتي ذلك في وقت يتصاعد فيه التوتر بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، لاسيما بعد توجيه واشنطن اتهامات لطهران بالمسؤولية عن شن هجمات على ناقلات نفط في خليج عُمان في تموز الماضي، إلا أن إيران نفت تلك الاتهامات.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال