صحةمنوعات

أكثر من 15 نوع اعشاب تعالج أمراض مزمنة

أورد الكثير من خبراء الطب البديل أو التداوي بالنبات أسماء أكثر من 15 نوع اعشاب لها قدرة على معالجة أمراض مزمنة.
حيث يمكن استخدام الأعشاب والنباتات لعلاج مجموعة واسعة من الحالات التي تتراوح بين الحروق والقروح، وانتفاخ البطن، التهاب الحنجرة، والأرق والصدفية.

1- اعشاب النعناع

هذا العلاج بالأعشاب شعبي جدا فالشاي والنعناع، ​​مصنوع من الأوراق، إنه يساعد عسر الهضم والمغص والغازات. ويمكنه أيضا تخفيف آلام الطمث.

2-  اعشاب إشنسا

يتم استخدام جذورها لصنع العلاجات التي يقال أنها تدعم نظام المناعة، ودرء العدوى، وتستخدم صبغة الإشنسا لعلاج القوباء المنطقية، والقرحة، والانفلونزا والتهاب اللوزتين.
3-  الثوم
ينتمي إلى عائلة البصل، ويمكن أن يؤكل يوميا أو يؤخذ على هيئة حبوب، إنه يحتوي على مطهر طبيعي، الأليسين، الذي يساعد على دعم الجهاز المناعي.
وإذا ما أخذ بانتظام، فإنه قد يساعد على درء السعال ونزلات البرد، كما أنه فعال ضد التهاب الجيوب الأنفية والديدان المعوية.
4- زيت زهرة الربيع المسائية
هو مشتق من بذور زهرة برية أميركية أصلية، ويحتوي هذا الزيت على حمض غاما لينيلونيك، وهو نوع من أحماض أوميغا 6 من الأحماض الدهنية، مما يقلّل تصلب المفاصل.

5- اعشاب الألوفيرا

هو نبات عصاري استوائي يحتوي على هلام يتقلّص من الأوراق، وجلّ الألوفيرا يمكنه أن يخفّف من آلام الحروق والجروح، بل هو أيضا مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا وبلسم للأكزيما.
بالإضافة لذلك ، هو غسول فم جيد لالتهاب اللثة، فكله صبغة نباتية يمكن اتخاذها للتخفيف من الإمساك.
6- اليانسون
تؤكل الأوراق الطازجة للتخفيف من أعراض الصداع النصفي، ويمكن أيضا لليانسون أن يُستخدم للحدّ من آلام التهاب المفاصل وآلام الحيض، ولكنه قد يسبّب الغثيان والقيء، ولا ينبغي أن تؤخذ هذه العشبة من قبل النساء الحوامل.
7- زهور ماريجولد
هذه الزهرة الشعبية لديها مجموعة واسعة من الاستخدامات في الأدوية العشبية ولكن هي مفيدة خصوصا لمشاكل الجلد والعين.
ويمكنها أيضا تهدئة البؤر الملتهبة وقرحة الدوالي، حيث تؤخذ على أنها شاي، فإنه يساعد على تخفيف آلام الطمث، ويمكن أيضا غرغرتها لتخفيف التهاب الحلق.

8- اعشاب الجنكه

يأتي ذلك من أوراق شجرة تنمو في الصيف، والعنصر النشط هو جليكوسيدات فلافون، والذي يُساعد على زيادة تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية.
9-  الزنجبيل
يستخدم جذر النبات لعمل العصائر والزيوت، ويمكن أيضا أن يؤكل طازجا، فالزنجبيل يساعد على منع الغثيان، ويحمي المعدة من القرحة.
10- زهرة العطاس
هذه الزهرة التي تنمو على الجبال، غالبا ما تستعمل كعلاج مثالي، ويمكن أن تساعد على تخفيف الصدمة والألم بعد وقوع حادث.
11- ويتش هازل
يتم استخراجه من لحاء وأوراق شجرة أميركية صغيرة، ويستخدم كصبغة أو كريم، ويوضع بشكل خارجي على الكدمات، والبثور، البواسير والدوالي المؤلمة.
12- اللبان
تستخرج من لحاء شجرة اللبان، يستخدم لتخفيف القلق والتوتر. كما أن لديه خصائص مضادة للشيخوخة، ويساعد على شفاء القرحة وجروح الجلد.

13- اعشاب البابونج

هذا نبات بأوراق ريشية والزهور مثل الأقحوان البرية التي تنمو في جميع أنحاء أوروبا
14- الإيلنغ
ويمكن استخدامها في حمام التدليك. ويكون لديها تأثير مهدئ على الجهاز العصبي، ويُساعد على منع الفرط والخفقان، ويقال أيضا أنه يساعد في المشاكل الجنسية والعجز الجنسي عند الرجال.
15- شجرة الشاي
يتم استخراج هذا العلاج اللاذع من أوراق الشجر وأغصان شجرة الشاي، الذي ينمو في أستراليا، وهو مطهر قوي، ويمكن استخدامه لتنظيف الجروح.
16- البطاطا الحلوة البرية
تخفّف آلام الدورة الشهرية، أعراض سن اليأس وجفاف المهبل، ويتم استخدامها لآلام البطن والمغص الكلوي، ويقال أنها تعمل بشكل جيد على المشاكل المستمرة أو المتكررة.
17- اللافندر
الخزامى له خصائص مطهرة بحيث يمكن وضعه مباشرة على اللدغات، اللسعات، الحروق والجروح. كما أنه مهدئ للغاية.

18- اعشاب سانت جون

هذا النبات البري الأوروبي المشترك، يُستخدم لعلاج الاكتئاب والقلق والعصبية والآلام، ولكن يجب التحقُّق دائما من الطبيب قبل تناوُل هذه العشبة لأنها يمكن أن تتداخل مع عمل الأدوية الأخرى، بما.

زر الذهاب إلى الأعلى