أسرار ستعطيكم حافز لخسارة القليل من وزنكم

يتوقف من يعملون على خسارة وزنهم عند حد معين من التمارين أو الانظمة الغذائية بسبب مللهم أو التعب أحياناً، لكن هناك أسرار ستعطيكم حافز للاستمرار بما بدأتموه.

هناك من يحقق النجاح في إنقاص الوزن لكنه سرعان ما يعاود اكتساب وزن زائد و خلال هذا المقال نتحدث عن عوامل نجاح انقاص الوزن .

حافز يتعلق بالطعام كماً ونوعاً

– انقاص الوزن بنجاح لا يعتمد على الإقلال من الطعام فقط

مجرد الإقلال من الطعام الذي تتناوله ليس سبب كافي لتتخلص من الكيلوجرامات الزائدة، لذلك عليك أن تعرف حقيقة السعرات الحرارية التي تدخل الجسم و تخرج منه و بناء عليه لا بد من احتساب السعرات الحرارية اللازمة لجسمك .

– اختيار نوع الطعام المناسب لإنقاص الوزن

حتى تنجح في إنقاص الوزن ، فإنه من الأمور الهامة أن تنتبه لنوعية ما تتناوله من أطعمة و يكون ذلك طبقا لجدول السعرات الحرارية الموجودة بكل نوع من اأنواع الطعام .

ولكن عليك أن تنتبه لمسألة في غاية الأهمية ، على سبيل المثال إن كان متاح لك تناول 200 سعر حراري و أمامك أكثر من نوع طعام فقد تختار أنت تناول قطعة من الحلوى بدلاً من رقائق الشوفان أو خبز القمح  .

لكن الواقع أن قطعة الحلوى ستعمل على فتح الشهية لتناول المزيد من الطعام بالاضافة أنها قد تسبب لك بعض الخمول علاوة على بطء في عملية الأيض و حرق الدهن .

و بصفة عامة إذا ما كنت تريد تناول اي من الحلوى فيجب أن يكون ذلك ضمن وجبة الصباح و قم بعدها بممارسة الحركة أو العمل .

– ترتيب مواعيد تناول الوجبات .

كن منظما و لا تكن فوضويا في مواعيد تناول وجباتك ، و احرص على ان تتناول طعام الإفطار قبل العاشرة صباحاً أما وجبة الغداء فيجب أن يفصل بينها و بين الإفطار ما لا يقل عن 6 ساعات يتخللهم ثمرة فاكهة و شرب  الماء .

بخصوص وجبة العشاء فمن الأفضل الاستغناء عنها تماماً و لو لزم الأمر تكون موعد أخر وجبة تتناولها قبل النوم بما لا يقل عن 3 ساعات .

وجود حافز و هدف مؤثر لإنقاص الوزن

غالبية من يتبعون أنظمة غذائية بهدف إنقاص الوزن غالبا ما يفقدوا حماسهم بعد أسابيع بل ربما أيام قليلة و يعود ذلك إلى عدم وجود حافز حقيقي يسعى لأجله الفرد كى يصل إلى الوزن الطبيعى له.

و من حوافز القيام بالتخسيس و انقاص الوزن :

– الرغبة في مظهر حسن للجسم

– الرغبة في ارتداء ملابس أنيقة خاصة في المناسبات

– الحصول على صحة جيدة و جسم سليم بعيداً عن الأمراض و الأخطار التي تسببها السمنة

في الختام ، بهذه الطرق يتحول الرجيم أو النظام الغذائي من مجرد خطة زمنية لفترة محددة إلى نظام أو أسلوب حياة كامل يعطي الفرد صحة و قوة .

و كي تضمن نزول الوزن بنجاح داوم على القيام ببعض الأنشطة اليومية التى تتطلب منك بذل طاقة و منها:

– الذهاب إلى العمل سيرا على الأقدام بدلا من السيارة

– التنزه في طرقات العمل في أوقات الراحة

– الذهاب الى الأسواق سيرا على الاقدام

– ركن السيارة بعيداً عن المكان الذى تتوجه اليه و الاعتماد على الحركة .

– تنظيف و ترتيب المنزل

– تنظيف السيارة