سوريا… عقوبات صارمة بحق المدرس غير الملتزم بالدوام

أعلنت وزارة التربية السورية أنها ستتخذ الإجراءات والتدابير المناسبة بحق المدرس غير الملتزم بالدوام المدرسي .
وذكرت وزارة التربية  في بيان مسؤوليات مدير المدرسة من حيث تقيد مدرسته بالدوام وفق الخطة الصادرة عن الوزارة، وإجراء دروس المراجعات للمنهاج قبل أيام الانقطاع للشهادات العامة حتى الأول من شهر أيار المقبل 2020.
وتوعدت الوزارة باتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المدرس غير الملتزم , ليصار إلى “السير بالمنهاج في صفوف الشهادات وفق الخطة الدرسية المعتمدة، إضافة إلى عدم تكليفه بالتدريس في العام الذي يليه في صفوف الشهادات, ونقله من المنطقة التعليمية إلى منطقة أخرى, وتكليفه بالتدريس في الصفوف الانتقالية فقط”.
وفيما يتعلق بغياب الطلاب، أكدت الوزارة في البيان على “عدم تبرير غياب الطلبة والتلاميذ إلا بموجب تقارير طبية مصدقة من المشافي العامة أصولاً”.
وأشارت الوزارة إلى أن “التوجيه التربوي والاختصاصي في جميع المؤسسات التعليمية الخاصة يتابع سير الدوام وتطبيق الخطة الدرسية في جميع المدارس والتأكد من استمرارية دوام الطلاب حتى نهاية الخطة الدرسية”.
وكانت الوزارة حددت 1 أيلول المقبل موعداً لبدء الدوام المدرسي للطلاب  في المدارس الرسمية والخاصة والمستولى عليها كما حددت يوم 25 آب موعداً لبدء المعلمين و الإداريين في المدارس النابعة لوزارة التربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى