طرق للحصول على شعر طويل وبوقت قصير

تسعى النساء الحصول على شعر طويل بطرق عديدة، وأفضل هذه الطرق على الإطلاق هي الخلطات الطبيعية التي تضمن لك نتائج سريعة و فعالة بأقل جهد و تكاليف و بدون أن تترك آثاراً سلبية على شعرك.
ونصح خبراء الشعر حول العالم، بالمحافظة عليه و منحه مظهر جميل و اتباع عدة طرق لزيادة طوله في فترة قصيرة.

نصائح للحصول على شعر طويل

– اختيار الشامبو المناسب:
طريقة أساسية و تقليدية وناجحة في كثير من الأحيان، فالخطوة الأولى هي التعرف على نوعية الشعر و فروة الرأس ، لإيجاد العلاج واختيار شامبو مناسب يقويه ويخفف من مشكلة كسر الشعر الطويل ويجعله أكثر ليونه.
– مكملات البيوتين:
هو أحد مشتقات فيتامين B المركب، من الفيتامينات الذائبة في الماء ، يتوافر في العديد من المصادر الغذائية ، كما يتوافر كأقراص مكملات غذائية للذين يعانون من نقص نسبته في الجسم، ويساعد البيوتين على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته ، كما أنه من أهم العناصر الأساسية لتقوية الأظافر.
– حمامت زيت جوز الهند:
زيت جوز الهند يفعل عجائب لنمو الشعر ، وهو مهم أيضاً لصحة الشعر بصفة عامة، خاصة عند وضعه لعدة ساعات أو لليلة كاملة على الشعر لمدة مرة واحدة في الأسبوع.
– استخدام فرشاة خشنة :
هناك العديد من الفوائد لاستخدام فرشاة الشعر الخشنة ، بما في ذلك توزيع الزيت الطبيعي على الرأس ، والحد من التجعد لكن واحدة من أفضل الفوائد هي أنه يحفز فروة الرأس ، و تعزيز نمو الشعر.
– تقليم الشعر:
لا يساعد قص الشعر على أن يصبح أطول أو يجعله ينمو ، لكن الحصول على تقليم كل 4-8 أسابيع يمكن أن يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع عن طريق قص النهايات الميتة والمقصفة.

خلطة الجرجير والزبادي للحصول على شعر طويل:

اغسلي حزمة من الجرجير الأخضر جيداً وضعيها في الخلاط، أضيفي إليها زيت جوز الهند الدافئ مع علبة من الزبادي ، اخلطيهم جيداً و وزعيهم على شعرك وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة ثم اغسليه بعدها بالماء والشامبو جيداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى