بالفيديو .. انطلاق بطولة سباق السيارات في صيدنايا بعد سنوات على توقفها

انطلقت مجدداً بطولات سباق السرعة والدريفت، التي نظمها نادي السيارات ، في معرة صيدنايا ضواحي دمشق بعد سنوات على توقف البطولات بسبب ظروف الحرب في سوريا.
ونقلت “سانا” عن رئيس لجنة سباقات الدريفت السوري مازن مراد، قوله أن “النادي ومن خلال مشاركاته الخارجية عمل على تطوير هذا النوع من السباقات التي تشهد متابعة جماهيرية كبيرة”.
وأضاف مراد أن “المتسابقين يقدمون مستويات عالية وعروضا جميلة وأصبح بإمكانهم المشاركة في البطولات الخارجية”.
https://www.facebook.com/sy.industrynews/photos/a.1569137083116437/2805164682846998/?type=3
وأشار إلى أن “التغييرات في نظام البطولة وأبرزها عدم الكشف عن المسار إلا قبل ساعة على انطلاق السباق وعدم السماح بأي تدريبات للسيارات على مسار التسابق مجدية حيث انعكس ذلك على نتائج المتسابقين وتأقلمهم مع تحديات ومتطلبات المسار”.
وحصل الرياضي أنس القوادري على المركز الأول في البطولة 14 لسباقات السرعة لفئة الإنتاج ، تلاه المتسابق اللبناني باهو الياس وحرز السوري أيسر أبو حمدان على المركز الثالث.

و في فئة الإنتاج التجاري حصل السوري مازن نجار على المركز الأول، وفي بطولة سوريا الرابعة لسباقات الدريفت فقد حصل السوري أحمد محمد حمشو على الصدارة في المركز الأول.
وكانت السباقات تُقام كل عام إلا أن الأعمال الإرهابية وظروف الحرب التي بدأت عام 2011 أدت إلى توقفها، وبعد تحقيق الأمن و الاستقرار عقب سلسلة من العمليات العسكرية للجيش السوري لتحرير سوريا من الوجود الإرهابي المسلح عادت البطولات مجدداً بشكل منتظم.
وتأسس نادي السيارات السوري في الأول من أيار عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول وانضم للاتحاد الدولي للسيارات (فيا) في عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سوريا.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى