انستغرام تطلق ميزات للتنبيه من الإساءة ومنع المضايقات .. تعرف إليها

أعلنت شركة “انستغرام” المملوكة لـ”فيسبوك”، عن إطلاق أدوات جديدة تعمل على تنبيه المستخدمين عندما يمكن اعتبار التعليقات التي يكتبونها مسيئة قبل نشرها ومنع المضايقات من آخرين.

انستغرام – تكنولوجيا

وذكرت وسائل إعلامية، أن ميزة التنبيه تتيح للأشخاص فرصة التفكير في التعليق والتراجع عنه ومنع المتلقي من الحصول على إشعار بتعليق ضار.
وتوصلت إنستغرام من خلال الاختبارات المبكرة لهذه الميزة إلى أنها تشجع بعض الأشخاص على التراجع عن تعليقاتهم ومشاركة شيء أقل إيذاءً بمجرد أن تتاح لهم فرصة التفكير بالتعليق.
وقالت انستغرام إنها ستبدأ في وقت قريب باختبار طريقة جديدة أيضاً لحماية الحساب من التفاعلات غير المرغوب فيها، والتي تسمى التقييد ( (Restrict.

تفاصيل الميزة

وتسمح هذه الطريقة للمستخدمين بإخفاء التعليقات الواردة من مستخدمين محددين دون تنبيه هؤلاء المستخدمين إلى أنه قد تم كتمهم ، ويمكن للمستخدم اختيار جعل تعليقات شخص ما مُقيد مرئية للآخرين من خلال الموافقة على تعليقاته.
ولن يتمكن الأشخاص المقيدون من رؤية وقت نشاط المستخدم على إنستغرام أو عند قراءة رسائلهم المباشرة.
وقال رئيس انستغرام آدم موسيري  Adam Mosseri لمجلة “تايم” أن الشركة مستعدة لاتخاذ قرارات تحمي مستخدميها من التعرض للتنمر عبر الإنترنت، حتى لو أدى ذلك إلى انخفاض الاستخدام.
اقرأ المزيد : سامسونغ تكشف عن هاتف جالاكسي نوت 10 بطريقة غريبة ( صورة) 
وقال موسيري إن “التنمر يمكن أن يضر بسمعتنا وعلامتنا التجارية بمرور الوقت، ويمكن أن يجعل علاقات الشراكة بالنسبة لنا أكثر صعوبة”.
ويأتي ذلك في إطار الجهود الرامية من تطبيق تشارك الصور انستغرام إلى توفير بيئة آمنة للمستخدمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى