واتس اب يطرح تحديثا “يحميك من نفسك ومن أصدقائك” .. تعرف إليه

كشف تقر إخباري أن تطبيق التراسل الفوري “واتس اب” طرح تحديث جديد يمكنه أن يحمي المستخدم من أصدقائه و نفسه أيضاً فيما يتعلق بالرسائل الصوتية.

واتس اب – تكنولوجيا

وذكر موقع “لايف منت” التقني المتخصص، أن تحديث واتساب الجديد، يحمي المستخدم من أن يبعث أية رسالة خاطئة أو الاستماع إلى رسالة، ثم يندم عليها بعد لحظات، بعدما “يفوت الآوان”.

ويتميز التحديث الجديد أنه سيسمح للمستخدم في المرة الأولى بعد تلقي الرسالة الصوتية المرسلة إليه أو الرسالة المجهزة للإرسال بالاستماع إليها دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

ولن يسمح تفعيل تلك الخاصية بظهور “العلامة الزرقاء”، التي تعني أنك استمعت إلى الرسالة عبر واتساب، بحسب التقرير.

وستظهر الرسالة الصوتية على شريط الإشعارات، حتى يتمكن المستخدم من الاستماع لها من دون فتح تطبيق واتساب والاستماع لها رسميا أو إرسالها بصورة نهائية.

وأدمج واتساب في تلك التقنية خاصية الاستماع إلى الرسائل من سماعة الهاتف، دون الحاجة إلى الاستماع لها عن طريق مكبر الصوت، ما سيظهر كأنك تتلقى فعليا اتصال هاتفي .

اقرأ المزيد : واتساب .. مختصون يطالبون المستخدم بإلغاء تفعيل هذا الخيار فورا ً 

ويتوفر التحديث الجديد على نسخة “البيتا” عبر واتساب، ومن المقرر أن يتم تفعيل التحديث عبر نظام تشغل “آي أو إس” بهواتف “آيفون” في وقت قريب، وبالنسبة لنظام اندرويد سيتوفر التحديث في وقت لاحق, دون تحديد أي موعد أو تاريخ واضح و دقيق لطرح التحديث.

لتحميل أحدث إصدار من التطبيق اضغط هنا 

المصدر : موقع تقنية .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال