واتس اب يطوّر نسخة للعمل دون الحاجة إلى استخدام الهاتف ؟!

أكدت مواقع متخصة بالتقنية أن تطبيق التراسل الفوري واتس اب يعمل حاليا ً على تطوير نسخة للعمل دون الحاجة إلى استخدام الهاتف المحمول .

واتس اب – تكنولوجيا

وذكر حساب WABetaInfo على تويتر أن نسخة واتساب ويب الحالية والعاملة على أجهزة اللابتوب المحمول بنظام وندوز مفيدة للغاية من ناحية الكتابة والتنقل السريع بين المحادثات ، إلا أنها تعاني من مشكلة جوهرية وهي ضرورة اتصال الهاتف المحمول بشبكة الانترنيت

وبحسب الموقع المذكور فإن هذه المشكلة على ما يبدو قد تنتهي لاحقاً وذلك من خلال قيام شركة واتس اب بتطوير نسخة من التطبيق تعمل على منصة UWP الموحدة لتطبيقات ويندوز والتي سيمكنها العمل بدون الحاجة لهاتف متصل بالانترنت.

وبحسب الاحصائيات ، يملك تطبيق واتساب 1.5 مليار مستخدم حاليا ً ،  وقد لا يتوفر لمئات الملايين منهم اتصال بالانترنت عبر هواتفهم ،  لكنه متاح لاجهزتهم المكتبية استخدام الخدمة بدون أية تعقيدات في حال إصدارها .

ويقول الخبراء ، إن خطوة واتس اب الحاية قد يكون من شأنه ردم الفجوة المنافسة مع تطبيق تليكرام والذي يوفر نسخة من التطبيق تعمل على الأجهزة المكتبية دون حاجة الجهاز المحمول للأتصال بشبكة الانترنيت .

اقرأ المزيد : واتس اب يطلق ميزة تمنع إرسال صور بالخطأ .. إليكم طريقة عملها 

كما ستضيف الخدمة ، في حال إصدارها ، تفاعل ونشاط على واتساب وزيادة استخدامه لاسيما مع بدء التطبيق بعرض الإعلانات في وقت لاحق .

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة من واتساب لا تزال في بدايتها ، قبل أن يجر ِ اختبار الخدمة قبل إطلاقها رسميا ً وقد تستغرق فترة لا تقل عن عدة أشهر .

لتحميل أحدث إصدار من التطبيق اضغط هنا 

المصدر : مراسلون + مواقع تقنية

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال