مختاراتمنوعات

من ارتفاع 100 متر .. انقطع الحبل فسقط على رأسه! (فيديو)

حالف الحظ شاب بولندي قبل لحظات من تعرضه لموت مؤكد حيث انقطع به الحبل على ارتفاع 100 متر و سقط على رأسه إلا أن النجاة كانت نتيجة مغامرته المتهورة.
وذكرت وسائل إعلامية، أن وسادة الأمان الهوائية الضخمة متهورا بولنديا من موت محتم لدى انقطاع حبل الأمان أثناء قفزه من رافعة بارتفاع 100 متر.
وأضافت أن الحادث وقع في حديقة مدينة غدينا في بولونيا عندما قرر أحد السكان البالغ من العمر 39 عاما أن يجرب نفسه في القفز بالحبال من قمة رافعة.
وانقطع الحبل في منتصف المسافة وهوى الرجل بسرعة كبيرة واصطدم بالوسادة الهوائية، التي أنقذت حياته فيما تلقى إصابات عديدة في عموده الفقري وبعض أعضائه الداخلية، حيث أسعف على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
وفتحت الشرطة تحقيقاً بالحادثة وبدأت باستجواب الشهود على الحدث ومنظمي العرض البهلواني لمعرفة ملابسات الواقعة، الذي كاد أن يسبب مقتل الرجل .

ونشرت وسائل إعلامية مقطع مصور يوثق حادثة سقوط الرجل من مرتفع خلال ممارسته رياضة القفز من رافعة.
ويعد القفز بالحبال نشاطاً رياضياً ينطوي على القفز من ارتفاعات شاهقة، فيما يكون الشخص مربوطا بحبل مطاطي يمنعه من الاصطدام بالأرض أو الماء في الأسفل.
وتسبب حوادث القفز بالحبل من مرتفعات عالية في عدة مناطق من العالم بوقوع حوادث و إصابات خطيرة أدت إلى قتل وجرح العديد من ممارسي هذا النشاط الرياضي، لاسيما بعد تحقيق هذه الرياضة شعبية كبيرة لدخولها في أنظمة إنقاص الوزن وحرق الدهون والسعرات الحرارية وأيضاً اكتساب العضلات.

زر الذهاب إلى الأعلى