مسلسل الهيبة يكتسح “اسرائيل” .. ما هو السبب؟

تحول مسلسل الهيبة إلى المسلسل الأكثر بحثاً على الشبكة العنكبوتية في “اسرائيل”، وعلى شاشات مستوطنيها من خلال ما توفره شركة “نتفليكس” الأمريكية، وخاصة الترجمة للغة العبرية.

وذكرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية في مقال لها الأسباب التي جعلت المسلسل هو الأكثر بحثا في الشبكة العنكبوتية لدى الكيان الإسرائيلي، فقالت: ” لعله جمال سيرين عبد النور، أو نيكول سابا، أو نادين نجيم، أو ترسانة أسلحة «جبل» تاجر الممنوعات، أو ربما لأن الأحداث تدور ببساطة في لبنان.. “.

وأضافت الصحيفة: ” صحيح أن في الأرض المحتلة عام 1948 يعيش مليون ونصف مليون فلسطيني، ولكنّ هؤلاء غير مشمولين في فئة رصدها Google Trends تبحث عن المسلسل اللبناني- السوري، والدليل هو البحث المباشر عن كلمات لها علاقة بالمسلسل باللغة العبرية”.

وطرحت الصحيفة سؤالاً مفاده : “من أين سمع الإسرائيليون بجبل شيخ الجبل ولماذا تعنيهم إلى هذا الحد قصة تدور أحداثها في بلدٍ يصنفونه معادياً لهم في قرية على الحدود السورية ــ اللبنانية؟”.

وأفاد “الأخبار” أيضاً بأن الإسرائيليين يريدون اكتشاف ليس فقط “العالم السفلي” من لبنان بل يريدون معرفة كل شيء عنه، فضلاً عن أن الإسرائيليين لديهم أيضاً حياة قريبة من أحداث الهيبة ، حيث مئات العائلات والشبكات المافياوية.

يذكر أن مسلسل الهيبة لاقى نجاحاً في العالما لعربي على مدى أجزائه الثلاثة التي كانت شخصية البطل “جبل شيخ الجبل” من نصيب الفنان السوري تيم حسن ، وإلى جانبة فنانة لبنانية تتغير في كل جزء .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا