زيت السمسم .. الأفضل لتطويل شعر الفتاة بزمن قياسي

تحتوي بذور السمسم الكثير م الفيتامينات والمواد الغذائية، والمعادن التي تُعدّ حيوية للحفاظ على صحة فروة الرأس و شعر الفتاة والشاب ، وزيت بذور السمسم له آثار مفيدة في فروة الرأس، ويكافح العديد من مشاكل تلك الفروة.

فوائد السمسم على شعر الإنسان

– تحتوي بذور السمسم الفيتامينات، والمواد الغذائية، والمعادن التي تُعدّ حيوية للحفاظ على صحة فروة رأسك وشعرك، وزيت بذور السمسم له آثار مفيدة في فروة الرأس ، ويكافح العديد من مشاكل تلك الفروة ، وفيما يلي بعض فوائد السمسم لشعر الرأس:

– تشجيع نمو شعر، إذ تحتوي بذور السمسم أحماض دهنية أساسية، مثل: أوميغا 3 ، وأوميغا 6 ، و أوميغا 9 التي تعزز نمو شعر، كما يحفّز زيت بذور السمسم نمو شعرك عن طريق التغذية ، والتعزيز الصحي لفروة الرأس، كما يساعد تدليك فروة الرأس المنتظم بزيت السمسم الدافئ في اختراقها، بالتالي زيادة نشاط الدورة الدموية.

– الوقاية من مشاكل فروة الرأس، إن بذور السمسم غنية بالفيتامينات ، و المعادن ،  والمواد الغذائية الحيوية لفروة الرأس، ويساعد تدليك فروة الرأس باستخدام زيت بذور السمسم في مكافحة الجفاف، والانتفاخ، وانسداد مسامات الشعر التي تسبب ترقق الشعر وتساقطه، كما تساعد الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا ، والمضادة للالتهابات في علاج التهابات فروة الرأس، والقشرة، وتهدئة فروة الرأس المتهيجة.

– يُعد زيت بذور السمسم واقي شمس طبيعيًا للشعر ، إذ يحمي الشعر من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ويحميه من التلوث أيضًا. يعمل زيت بذور السمسم في هيئة علاج عميق للشعر الجاف ، و الشعر التالف ، والنهايات المقسومة للشعر، أو الشعر المعالج كيميائيا، فهو يعيد الرطوبة المفقودة ، ويقوّي جذع الشعرة ، وهذا يساعد في شفاء الشعر الباهت والهش، بالتالي يعيد إلى الشعر لمعانه، ومرونته، ونعومته.

زيادة إعتام لون الشعر، فمن المعروف أنّ زيت بذور السمسم يمتلك خصائص تزيد سواد شعرك، وهذا يُعدّ طريقة فعّالة للأشخاص الذين يعانون الشيب المبكر للشعر، ويمكن أيضًا استخدامه مع زيوت أخرى، مثل: زيت الزيتون، أو اللوز للحصول على فوائد أكثر.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا