حوادثمنوعات

في حادثة جديدة .. قطار يدهس عائلة على سكة اللاذقية – طرطوس

توفيت سيدة سورية و طفلها ، الخميس ، نتيجة حادثة دهس جديدة على سكة قطار اللاذقية – طرطوس ، فيما نجا الأب وطفلين آخرين من الموت .
و أوضح مدير فرع اللاذقية للخطوط الحديدية السورية أسباب الحادث المؤسف لـ قطار الركاب القادم من اللاذقية باتجاه طرطوس ، عند منطقة الشقيفات – القبو – القرداحة .
وأشار إلى أن الحادث وقع عند الساعة الرابعة والربع ظهر اليوم الخميس للرحلة الرابعة المسيّرة يومياً ،  وذلك بسبب عبور العائلة على ممر السكة عند تقاطع سطحي مغلق غير مخصص للعبور لا البشري ولا للمركبات  .
وأضاف أنه بالرغم من نداءات زمور القطار واللجامات القسرية التي استخدمها السائق إلا أن الحادث وقع وتسبب بوفاة الأم ( كهرمان جبر محمد 33 عاماً) والطفل ( سامر مازن تزكه 5 أعوام).
 
وأهابت وزارة النقل  المواطنين ضرورة الحذر ثم الحذر عند عبور السكك الحديدية دون التأكد من خلوها من أي قطارات، وتوخي الانتباه الشديد من ركن المركبات أو ترك المواشي على السكة أو بجانبها ، كون القطار لايمكنه التوقف بشكل فوري ولايستطيع تفادي الاصطدام . فالقطار يحتاج لمسافة توقف وزمن بعد كبح أجهزة الفرملة. وهذا يتعلق بحمولته وسرعته .
وتعد الحادثة هي الثانية من نوعها خلال الأيام الثلاثة الماضية ، حيث تسببت سماعات الأذن في وفاة فتاة عشرينية خلال سيرها على سكة القطار دون الإنصات إلى زمور القطار التحذيري ، ما تسبب بوفاتها .
اقرأ المزيد : قطار يدهس فتاة في اللاذقية بسبب سماعات الأذن .. و وزارة النقل تعزي ذويها 
مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى