فيسبوك تتيح طرق جديدة أمام المستخدمين لكسب المال عبر الانترنت

أعلنت شركة “فيسبوك” عن مجموعة خيارات لتحقيق المزيد من المال للمستخدمين المبدعين على منصاتها.

تكنولوجيا – فيسبوك

وذكر موقع “ذي فيرج” الأمريكي، أن شركة “فيسبوك” كشفت أنها ستقدم طرقاً إضافية لكسب المال عبر موقعها، بدءاً من منحهم القدرة على اختيار وضع الإعلانات ضمن الفيديو إلى بيع العناصر الافتراضية كالنجوم التي يمكن شراؤها أثناء البث المباشر لصانع المحتوى.

وتحاول “فيسبوك” جذب منشئي المحتوى بعيداً عن منافسيها مثل يوتيوب وPatreon، بتوفير خيارات تدر عليهم الأموال مثل اشتراكات المعجبين، وهي ميزة أتاحتها الشركة في وقت سابق من 2019، تمكن المستخدمين من الحصول على محتوى حصري لقاء دفع رسوم شهرية تقدر بـ 4.99 دولار شهريا.

وبحسب التقرير، فإن مجموعة الميزات الجديدة من “فيسبوك” تُقدم أدوات تسهل إدارة الصفحات والملفات الشخصية، من ذلك تحديث  Creator Studio، التي تتيح للمستخدمين إدارة المشاركات والأفكار والرسائل في جميع صفحات “فيسبوك” الخاصة بالمستخدم (فيس بوك ، إنستغرام، IGTV)  من مكان واحد.

وستتيح “فيسبوك” لمدراء المجموعات تقاضي رسوم مالية شهرية من المشتركين فيها، هذه المجموعات الخاصة تتيح تواصل شخصي أكثر ما بين المستخدمين ومدراء المجموعة.

ومن الخيارات التي تُكسب المال، ميزة “نجوم فيس بوك” والتي تتيح للمستخدمين الذين يظهرون في بث مباشر بالفيديو بيع مجموعة من النجوم لقاء مبلغ مالي محدد مثل 100 نجمة بسعر 1.40 دولار ويتقاضى صاحب البث عمولة 1% عن كل نجمة يتم استخدامها من الرصيد.

وفيما يتعلق بالإحصائيات .. هناك أدوات جديدة لمعرفة التفاعل حتى أنه يمكن لمنشئي المحتوى مشاركة المعلومات الديموغرافية عن متابعيهم مع الوكالات الإعلانية لتحسين استهدافهم في الإعلانات التي تناسبهم.

كل هذه المحاولات من “فيس بوك” هي لإقناع المستخدمين بالتخلي عن “يوتيوب” ونشر فيديوهاتهم على منصتها، وسبق أن أتاحت ميزة تتيح للمستخدمين الحصول على محتوى حصري لقاء دفع رسوم شهرية مثل 4.99 دولار.

يشار إلى أن موقع فيسبوك يُعتبر ثالث أكثر مواقع الويب مشاهدة في العالم، حيث وصل عدد المستخدمين 2،2 مليار مستخدم في عام 2018 .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا