صحةمنوعات

هل سمعتم بفيتامين يعيد الساعة للوراء؟.. فيتامين e يقدم هذه الخدمة للشعر

يحتاج الشعر العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية ليبقى صحياً أو ليتمكن من استعادة الصحة واللمعان والكثافة بعد انتكاسة، حيث يعتبر فيتامين e أحد أفضل تلك الفيتامينات لاحتواءه على مضادات الأكسدة الطبيعية و التي لها قدرة على إرجاع الساعة للوراء عندما يتعلق الأمر ببشرتك وبشعرك.

فوائد فيتامين e للشعر

أظهرت الدراسات أن كبسولات هذا الفيتامين البسيطة فوائد عديدة و متنوعة للشعر ، وهذه أهمها:
1- منع تساقط الشعر
أظهرت دراسة صغيرة أجريت عام 2010 في جامعة ماليزية ، أن استعمال كبسولات فيتامين e بانتظام يساعد في إعادة إنبات الشعر لدى الأشخاص المصابين بتساقط في شعرهم، إذ أنه قادر على حماية فروة الرأس من الشوارد الحرة الضارة.
2- تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس
يساعد فيتامين e  في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس ، وتحسين الدورة الدموية في الرأس يساعد على إنبات بصيلات أقوى أو حتى إنبات بصيلات الشعر الجديدة كذلك.
3- زيادة لمعان الشعر
قد يبدو شعرك بمظهر جاف ومتهيش عندما يطاله الضرر ، لا سيما عندما تزول عن سطحه تلك الطبقة الدهنية التي تحميه ، فيصبح خالياً من اللمعان، وصعب التصفيف.
يساعد هذا الفيتامين على توفير بديل يغلف شعرك بدل الطبقة الدهنية التي افتقدها وفقد معها لمعته.
من فوائده للشعر أيضاً أنه يساعد على منع إفراز زيوت زائدة عن حاجة فروة الرأس، كما أنه يساعد على حبس الرطوبة في فروة الرأس وتغليف الشعر ، موفراً بذلك البيئة المثالية الصحية للشعرة.

مصادر طبيعية يوجد فيها فيتامين e

تستطيع الحصول على كفايتك من هذا الفيتامين وتحصيل فوائده من خلال تناوله من مصادره الطبيعية، وهذه أهمها:
الخضار الورقية بأنواعها.
المكسرات والبذور لطالما ينصح بها من أجل إصلاح التلف في الشعر .
الزيوت النباتية.
حبوب الفطور المدعمة.
زبدة الفستق.
السبانخ.
البروكلي.
اللوز.
محاذير ومخاطر فيتامين e
تجنب تناول مكملات هذا الفيتامين ما لم يكن لديك نقص ، لأن تناولها قد يتسبب في فرط فيتامين e  لديك ، الأمر الذي قد يكون خطيراً وله عواقب صحية وخيمة، أهمها خلل في وظائف الغدة الدرقية، ضعف العظام.

زر الذهاب إلى الأعلى