فيتامين e .. طريقة لشد التجاعيد في الوجه خلال أسبوعين

تكثر الخلطات والوصفات التي يدخل فيتامين e في تركيبها وتكون ذات فائدة تجميلية للبشرة وأهمها الشد والتخفيف من التجاعيد .

كما تكثر الأسباب التي قد تسبب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، بدءاً من التعرض لأشعة الشمس مروراً باعتماد وضعية النوم الخاطئة وصولاً إلى عوامل جينية وعوامل أخرى مرتبطة بالتقدّم في السن.

فوائد فيتامين e للبشرة :

أثبتت الدراسات أنّ فوائد الفيتامين E كثيرة على الجسم منها تقوية المناعة، تعزيز الدورة الدمويّة، تنظيم السكر في الدم وغيرها من الفوائد الكثيرة، لكن بعيداً عن فوائده على الصحة، يساعد هذا الفيتامين في حل الكثير من مشاكل البشرة منها:

– يساعد البشرة في التخلّص من الندوب كونه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة. هو يحمي تلف الجلد ويمنع الندوب من أن تصبح دائمة.

– يحافظ على رطوبة البشرة ويساعد على إصلاح الأنسجة التالفة.

– يحارب فيتامين e التجاعيد ويؤخر علامات الشيخوخة، كما يعزز إنتاج الكولاجين.

وتشتكي نساء كثيرات من التجاعيد والخطوط الرفيعة وغالباً ما تلجأ بعضهن  إلى عمليات التجميل أو حقن البوتوكس والفيلر أو كريمات العناية بالبشرة، للتخلّص من هذه المشكلة.

لكن هناك بعض الحلول الأخرى المنزلية، من خلال مواد تعمل على تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين، مما يعيد لها حيويتها ونضارتها بشكل طبيعي من دون جراحة، وسنذكر لك طريقة بسيطة جداً.

خلطة الفازلين و فيتامين e

المكونات: ملعقة من الفازلين ( تتجلّى فوائد الفازلين للبشرة في كونه يحافظ على رطوبة البشرة بشكلٍ كبير، ويمنع تشقّقها وجفافها كما أنه الفازلين على تبييض البشرة وتوطيبها بشكل معمق، يمكنك تطبيق القليل منه على بشرتك قبل النوم، وثابري على ذلك لمدة شهر كي تحصلي على بشرة مشرقة، لامعة وبيضاء خالية من البقع الداكنة)

ملعقتين من عصير الليمون (الليمون هو واحد من المكونات التي تدعم هدفك في الحصول على بشرة خالية من الشوائب وذلك لأسباب عديدة أهمها أنه يحتوي على الفيتامين سي المسؤول عن تنشيط عملية تجدد الخلايا).

ملعقة من خل التفاح ( لأنه يعيد الرطوبة المفقودة الى البشرة ويحدّ من جفافها، كما يعمل على تقليص المسامات الواسعة، ويساهم في التخفيف من ظهور البثور وحب الشباب، ويقوم بتنشيط الخلايا الجلدية بفضل المواد المضادة للفطريات والبكتيريا).

ثلاث كبسولات من فيتامين e ، ثم تمزج المكونات جيداً ويوضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة، ويغسل بالمياه الباردة من بعدها.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال