فيتامين e .. فوائد للبشرة و التجاعيد من مصادر طبيعية

يطلق عليه اسم فيتامين e ” الجمال ” حيث يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تمنع من ظهور التجاعيد المبكرة ،حيث تستخدمه معظم شركات التجميل في العالم بشكل أساسي في منتجات الكريمات وذلك لحفاظه على صحة البشرة والشعر

يعد فيتامين e علاجا” فعالا” لعلامات تقدم العمر كما أنه يساعد في تقلل وتلاشي التجاعيد تماماً فهو يقاوم الجذور الحرة ويقضي على الخطوط الدقيقة ويزيد من إنتاج الكولاجين في الجسم وبالتالي يزيد من مرونة البشرة .

يمكن الحصول على فيتامين ” E ” صناعيا ” على شكل كبسولات حيث يمكن استخدامه لترطيب البشرة شتاء” عن طريق افراغ محتويات كبسولة واحدة على الوجه مرتين في الأسبوع قبل النوم .

كما يمكن إضافة كبسولة منه إلى كريم الترطيب لزيادة فعاليته ،كذلك يمكن إضافة كبسولة من فيتامين ” E ” إلى الشامبو أو كريم التصفيف حيث يعمل على تقوية الشعر وزيادة سماكته من خلال تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس .

اقرأ المزيد : أعراض نقص فيتـامين د للنساء الحوامل ..

مصادر طبيعية

يمكن الحصول على فيتامين ” E ” بشكل طبيعي من المكسرات مثل اللوز، وبذور عبّاد الشمس، والزيوت النباتية، والحبوب الكاملة، والزيتون، والفاصوليا، والخضار الورقية مثل الهليون والسبانخ. كما تتوفر كميات هامة أيضاً من هذا الفيتامينِ في أطعمة مثل الأرزّ الأسمر