فوائد قشر البرتقال الجمالية.. تعرفي عليها لتتجنبي رميه بعد الآن

نعرف الكثير عن فوائد فاكهة البرتقال الغنيّة بالكالسيوم، الحديد وفيتامين C التي تقاوم أعراض الشيخوخة وتحارب الزكام وتدعم الجهاز المناعيّ، لكن لا نعرف أن قشر هذه الفاكهة الذي غالباً ما ينتهي في القمامة، يحمل فوائد جمة لجمال بشرتك وصحة جسمك.

6 فوائد جمالية لقشر البرتقال :

1 – يمكنك الاستفادة من قشر هذه الفاكهة في الروائح العطريّة ،ح يث يمكنك تعطير الحمّام وحوض السباحة لمد جسمك بمزيد من النشاط وللتخفيف من التوتر، كذلك يمكنكِ اعتماده لتعطير كامل البيت بعد خلطه مع خشب الصندل وأعواد القرفة حيث يتمّ تجفيف كل المكوّنات وتعطير الغرف والثياب بها والسيارة أيضاً.

2- قشر البرتقال مفيد جدّاً لتبييض الأسنان، يستخدم عن طريق فرك اللّب الداخلي على الأسنان بطريقة لطيفة لتشعري بنقائها مرّة تلو الأخرى.

3 – يحتوي القشر على زيوت طبيعية غنية، ويعتبر من أفضل الوسائل التي يمكن استخدامها للقيام بعمليّة تنظيف وتلميع البشرة، حيث يغذّي البشرة ويخلّصها من العيوب: قومي بمزج ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة صغيرة من العسل وأخرى من اللّبن. وزّعي المزيج على البشرة واتركيه لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء البارد.

ولمزيد من اللمعان والتوهّج، يمكنكِ استخدام قشر البرتقال مع ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون وأخرى من العسل، وتوزيعها على كامل سطح البشرة وفركها برفق لمدّة لا تقلّ عن 10 دقائق، أمّا إذا كانت بشرتكِ دهنيّة وتتعرّض لحبّ الشباب، يمكنكِ مزج القشر المسحوق بعد تجفيفه مع القليل من ماء الورد وفرك البشرة به جيّداً.

4 – استخدمي أيضاً قشـر البرتقال لغرض تفتيح البشرة، فهو غني جدّاً بفيتامين C، الذي يعد من أهم مبيضات البشرة الطبيعية، ويعمل على إخفاء العيوب فيها وكذلك البقع الداكنة كما يعمل كمطهّر للمسام و يحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة كالأشعة ما فوق البنفسجيّة، حيث يتم فرك القشور بلطف تام على كامل البشرة .

5 – يساعد في التخلّص من سموم الجسم عن طريق تناوله أو فركه على كامل بشرة الجسم تماماً كما هو الحال بالنسبة لاستخدامه على بشرة الوجه.

6 – يحفّز تناوله نيئاً على استعادة الكولاجين في الجسم المسؤول عن شباب البشرة ومكافحة الشيخوخة لغناه الشديد بمضادّات الأكسدة المحاربة للتجاعيد والترهّلات على البشرة.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا