عشبة الطلاب .. الجوتوكولا تحل مشكلة النسيان وتقوي الذاكرة والتركيز

اشتهرت عشبة الجوتوكولا منذ القدم لكونها من أهم الاعشاب التي تساعد على تعزيز الذاكرة وتنشيطها وتساعد على التركيز وعلاج فرط الحركة واضطراب عدم التركيز .

نبات الجوتوكولا عبارة عن نبات له أوراق مروحية الشكل صغيرة ، وله جذور زاحفة وينمو في الأماكن السبخة، وهذه العشبة لا تنتمي إلى مجموعة النباتات التي تحتوي على الكافيين مثل الكولا والشاي والقهوة فهي تنتمي إلى الفصيلة التي ينتمي لها الجزر والبقدونس والشبث واليانسون والشمر.

عشبة الجوتوكولا

عشبة الطلاب

تستخدم الجوتوكولا من قبل الطلاب خاصة لزيادة التركيز وقت الدراسة وقبل الامتحانات و تستخدم بشكل واسع من قبل الاشخاص الذين يحتاج عملهم الى تركيز عالي وجهد فكري كبير.

تساعد الجوتو كولا على علاج الخرف و الزهايمر وتحد من تقدمه كما أنها تساعد على تقوية الجهاز العصبي وتغذيته بشكل عام والمحافظة على خلايا الدماغ.

ينصح بالجوتوكولا أيضاً لمن يعانون من الاكتئاب و الخوف ومن ضغط نفسي كبير، كما تساعد جداً على التخلص من اكتئاب ما بعد الولادة لدى النساء.

كما  ينصح بتناولها لمن هم بحاجة إلى هدوء نفسي داخلي، فضلاً عن أن تناول عشبة الجوتوكولا يساعد على تحسين نمو الاطفال و زيادة و تقوية ذكائهم.

عشبة الجوتوكولا .. فوائد خرى

لهذه العشبة تأثير إيجابي على التخلص من القلق لأنها تقلل من هرمون التوتر المسمي الكورتيزول بالاضافة إلى انها تزيد من مستويات السيروتونين والدوبامين المسئولة عن الاحساس بالسعادة.

تناول عشبة جوتوكولا يعزز الإدراك و يؤثر تأثيراً إيجابياً على الدورة الدموية ، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الأوكسجين للدماغ وبالتالي التحسن المعرفي بالإضافة لدور هذه العشبة الرائع في تحفيز المسارات العصبية فالمخ عن طريق إزالة اللويحات و الجذور الحرة من الدماغ.

كما أوصى خبراء الأعشاب باستعمال الجوتوكولا من الخارج كمادات لعلاج الجروح ومن الداخل في جرعات صغيرة كمقو وفي جرعات كبيرة كمسكن.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا