الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 3 درجات .. إليكم توقعات طقس سوريا .

أفادت مديرية الأرصاد الجوية يوم الاثنين، أن الجو يكون صحو حاراً نسبياً ودرجات الحرارة توالي ارتفاعها  لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية.

وحذرت الأرصاد في نشرتها اليومية بحسب “سانا”  من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الساحلية والأجزاء الجنوبية الغربية من البلاد.

وأضافت أن درجات الحرارة تواصل ارتفاعها غداً الثلاثاء لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويبقى الجو حارا نسبيا وصحوا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديميا حارا في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية.

وبلغ معدل درجات الحرارة لشهر تموز في الحسكة 41 درجة ودير الزور 40 درجة والرقة 39 درجة وفي دمشق وحماة وحلب 36 درجة ودرعا وإدلب 33 درجة وحمص 32 درجة والسويداء 31 درجة والقنيطرة واللاذقية وطرطوس 29 درجة، وفقاً للأرصاد.

وفي السياق نفسه، ذكرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة بأحوال الطقس أن الحرارة ترتفع من الاثنين و حتى الأربعاء المقبل، لتصل في دمشق والداخل السوري مابين 37 و 38 درجة , وأكثر مابين درجة لدرجتين على مناطق البادية و الشرق السوري , أما السواحل تسجل 34 درجة مع درجات رطوبة عالية.

وأضافت أن الرطوبة العالية ستطرأ على دمشق والمناطق الداخلية ليس فقط الساحلية وخصوصاً ساعات المساء و الليل وقد تلامس حدود 55% في دمشق الليالي القادمة مما سيزيد من الشعور بالحرارة.

وأشارت إلى أنه مابعد الأربعاء تعود درجات الحرارة للانخفاض البسيط و التدريجي على أغلب المناطق السورية ولا نرى على المدى القريب أو المتوسط أي موجات حر عنيفة على سوريا و المنطقة.

ويأتي ذلك نتيجة تأثر سوريا بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع شبه مداري في طبقات الجو العليا.

مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا