السورية للتجارة تبدأ بيع السمك في ثلاث صالات بالعاصمة دمشق

أعلن مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم أن المؤسسة بدأت بطرح مادة السمك البحري في 3 صالات بمناطق التجارة وابن عساكر ومشروع دمر في محافظة دمشق.

ونقلت “سانا” عن نجم ،قوله أنه “ستتواجد في الصالات أنواع مختلفة من أفخر أنواع السمك السوري منها السلطاني وغبس وقجاج وبراق وغيرها بأسعار أقل من أسعار السوق بنسبة عشرين بالمئة”.

وأضاف مدير السورية للتجارة “سيتم التوسع بصالات بيع السمك في حال لاقت إقبالاً من المواطنين وحسب مقتضيات الحاجة”.

وتابع أن هناك مسعى دائماً للحد من حلقات الوساطة في استجرار السلع والمنتجات الزراعية والحيوانية بما ينعكس إيجابا على تكلفة بيع السلعة للمواطن وصولا إلى قيام المؤسسة بتحقيق شعار “من المنتج إلى المستهلك” مباشرة وذلك تعزيزا لدورها في عملية التدخل الإيجابي.

وأكد نجم أنه “يجري العمل حاليا على التوسع الأفقي بعدد الصالات بحيث تكون هناك شبكة من الصالات تغطي احتياجات غالبية أو معظم المناطق والأحياء في المحافظات وحتى في مناطق الاصطياف وتتوافر فيها تشكيلة واسعة من مختلف المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية بما فيها اللحوم”.

وبيّن أنه “يتم الآن اتخاذ جميع الترتيبات لاستثمار منشأة عشتار الصناعية بشكل صحيح بكفاءات وخبرات المؤسسة وطرح منتجاتها باسم السورية للتجارة والعمل على تجسيد الرعاية والدعم الكبيرين اللذين توليهما الحكومة للسورية للتجارة عبر تواجدها في السوق بشكل فاعل وباستمرار توافر جميع السلع والمواد الأساسية والضرورية للمواطنين وزيادة مبيعاتها”.

وتأسست المؤسسة السورية للتجارة في كانون الثاني عام 2017 و هي نتاج دمج “المؤسسة العامة الاستهلاكية” و “المؤسسة العامة للخزن و التسويق” و “المؤسسة العامة لتوزيع المنتجات النسيجية” (سندس) ومقرها في دمشق.

اقرأ المزيد : وزارة السياحة تدرس رفع أسعار خدمات الفنادق والمطاعم في سوريا

وتقوم المؤسسة بالأعمال التجارية للمواد و السلع الاستهلاكية والنسيجية و المنتجات الزراعية و الحيوانية ، وتهدف إلى الدخول في المناقصات والقيام بعمليات الاستيراد و التصدير للسلع و الخدمات و إجراء عقود المقايضة للمنتجات الزراعية و الحيوانية.

مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال