سوريا.. موجة حر شديدة قادمة تصل درجاتها إلى 43 درجة

أفادت تقارير عن الطقس أن سوريا على موعد مع موجة حر تبدأ بشكل تدريجي الاثنين القادم وتصل فيها درجات الحرارة إلى 43 درجة مئوية.

سوريا – طقس

وأضاف التقرير المنشور على صفحة “هوى الشام” أن موجة الحر ستبدأ الاثنين 22 تموز و تستمر حتى يوم الأربعاء 24 من الشهر نفسه  على كامل الأجزاء السورية و شرق المتوسط بشكل عام.

وتابع أنه دمشق والمناطق الداخلية ستسجل درجات الحرارة مابين 38 و 40 درجة إجمالاً , وترتفع أكثر على المناطق الشرقية من سوريا لتلامس 43 درجة , وفي المناطق الساحلية ترتفع لحدود 34 درجة مع تسجيل رطوبة عالية ستزيد من الشعور بالحرارة.

وأشار التقرير إلى أنه بعد 24 تموز تعود درجات الحرارة للإنخفاض البسيط و التدريجي على أغلب المناطق السورية .

موجة حر أوربية

ومن المتوقع أن تتزامن موجة الحر في سوريا مع موجة حر أخرى ستستمر 4 أيام وستطال غرب وجنوب غرب أوروبا وسط تحذيرات من اندلاع الحرائق ووقوع ضحايا.

من جهتها، أفادت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية بحسب “سانا” أن درجات الحرارة ترتفع يوم السبت، لتصبح قريبة من معدلاتها والجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأضافت أنه يوم الأحد توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأشارت إلى أن عدد من المحافظات شهدت هطولات مطرية خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث بلغت أكبر كمية في محافظة طرطوس: العنازة 27 مم وفي الدريكيش 14 مم وفي محافظة اللاذقية  كسب 7.5 مم والقرداحة 1 مم.

ويأتي ذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال