كيف سيكون الطقس في سوريا خلال الأسبوع القادم .. تفاصيل

أفاد خبراء الطقس في سوريا بتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي خلال هذا الأسبوع ، ما ينفي احتمال تأثرها بموجة حر في هذه الفترة .

وذكرت الأرضاد الجوية السورية أن دجات الحرارة تبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

كما توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الطقس صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام وسديميا حارا في المناطق الشرقية و الجزيرة و البادية، فيما وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة و المعتدلة و البحر خفيف ارتفاع الموج.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة بالأحوال الجوية، نوّهت إلى أن درجات الحرارة تصبح أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة يومي 10 و 11 تموز ، ومن ثم تعود لتصبح حول معدلاتها إلى أقل من المعدلات أحياناً بالفترة مابين 15 و 17 تموز ، وبالتالي لا صحة لتأثرنا بموجات حر خلال هذا الاسبوع.

أما درجات الحرارة خلال الأيام القليلة القادمة ، فتتراوح بين 36 و 38 في دمشق و المناطق الداخلية ، وفي السواحل السورية و المناطق الجنوبية و الجنوبية الغربية من سوريا تكون الحرارة ببداية الثلاثينات، أما في الشرق السوري تقارب الـ 40 درجة .

فيما نصحت “هوى الشام” بعدم الذهاب إلى المناطق الجبلية منها ريف دمشق الغربي و الشمالي وأرياف حمص وجبال السواحل السورية بسبب الأجواء المنعشة فيها نهاراً و الباردة بشكل واضح ليلا.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا