فايبر نت سيحل مكان ADSL في سوريا و إزالة الشبكة النحاسية بالكامل

أعلن مدير الإدارة الفنية في الشركة السورية للاتصالات أيمن حموية أن خدمة فايبر نت ستحل مكان ADSL في سوريا خلال عدة سنوات وسيتم إزالة الشبكة النحاسية بالكامل.

وأضاف حموية في تصريح لصحيفة “تشرين” المحلية، أن “الحاجة العالمية تفرض زيادة سرعة الإنترنت وجودتها التي لم تعد تتناسب مع البيانات في كل دول العالم التي تحدّثت وأصبحت كبيرة”.

وتابع قائلاً أن “أسعار فايبر نت غير متناسبة حالياً مع كل الشرائح، ولكن هناك نية مستقبلية لتخفيض السرعات فيها لغاية 2 ميغا بحيث تصبح أسعارها ملائمة لكل الشرائح”.

وأوضح حموية، أن “تكلفة الأعمال المدنية لخدمة الفايبر نت المنزلي حوالي 250 مليون ليرة سورية في المحافظات التي تتم تهيئتها لاستقبال خدمة الفايبر والتي تتيح إيصال الإنترنت للمنازل والشركات عبر الكابل الضوئي بسرعات عالية تتراوح بين 8 و16 ميغا”.

وأشار إلى أن” أسعار خدمة الفايبر نت المنزلي 14,800 ليرة لسرعة 8 ميغا، و17,800 ليرة لسرعة 10 ميغا، أما سرعة 16 ميغا فبسعر 32,800 ليرة، وتبلغ أجور التركيب لمرة واحدة 9 آلاف ليرة تشمل وصلة ضوئية لمسافة 20 متراً”.

وبدأت تقنية فايبر نت بالانتشار منذ عام 2015 من خلال مشروع يستهدف الفعاليات الاقتصاديّة والمدن الصناعية والجامعات والمؤسسات الحكومية والمشاريع الصغيرة والكبيرة، وبسرعات مختلفة حسب رغبات المشتركين.

وتتوفر هذه الخدمة في الوقت الحالي بخمس محافظات في سوريا ، وهي (دمشق – ريف دمشق – حمص- طرطوس –اللاذقية)، حيث تجاوز عدد مشتركيها الـ /400/ مشترك.

وتقنية فايبر نت هي نقل الإنترنت عبر الألياف الضوئية (الفايبر) وتتم بسرعات عالية تصل حتى 100 ميغابايت/ثا.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا