جدول سعر الدولار في سوريا سوق سوداء .. الأحد 28 تموز

عاد سعر الدولار إلى الارتفاع مجدداً  مقابل الليرة السورية ، حيث تجاوز  عتبة الـ 600 ليرة سورية وذلك بعد أسابيع من تراجعه في السوق السوداء .

وارتفع الدولار في سوريا بشكل سريع، بعد أن سجل سـعر صرف الليرة السورية ، انخفاضاً في الفترة الأخيرة، لكنه لم يدم طويلاً.

و حسب جدول سعر صرف العملات مقابل الليرة السورية ، فقد سجل سعر الدولار في تداولات اليوم الأحد 28 تموز 602 ليرة سورية للشراء .

أما   الليرة التركية ، إلى هذه اللحظة لا زالت تحافظ على تراجعها أمام الدولار في الأسواق العالمية ، مسجلةً 107 ليرة سورية.

أما بالنسبة لسعر الذهب في سوريا ، أيضاً يواصل ارتفاعه في أسواق الصاغة المحلية ، وسط حالة من انخفاض الطلب على الشراء من قبل السوريين.

ووفقاً لنشرة أسعار الصاغة التي تنشرها الجمعية الحرفية السورية، فقد بلغ سعر الذهب في سوريا بتاريخ اليوم الأحد 28 تموز كما يلي:

ســعر الذهب في سوريا

سـعر غرام الذهب عيار 21 =  23500 ليرة سورية للمبيع، و23400 للشراء .

سـعر غرام الذهب عيار 18 =  20050 ليرة سورية للشراء، و20150 للمبيع .

تجدر الإشارة إلى أن مصرف سوريا المركزي يثبت سـعر الدولار مقابل الليرة السورية بما يقارب الـ  434 في  التمويل و التعاملات التجارية و الحوالات الخارجية كذلك الأمر.

بدوره ، “اتحاد غرف التجارة السورية” كان قد أطلق  مطلع شهر تموز الجاري مبادرة وصفت بـ “الجيدة”  وذلك من أجل دعم الليرة السورية تحت عنوان ( عملتي – قوتي) لتبديل مبلغ وقدره  100 دولار أمريكي إلى الليرة السورية بسـعر الصرف الرسمي.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال