سعر الدولار مقابل الليرة السورية و أسعار الذهب.. الإثنين 29 تموز

عاد سعر الدولار إلى الارتفاع من جديد،  مقابل الليرة السورية ، فقد تجاوز  حاجز الـ 600 ليرة سورية بعد أيام من تراجع سعره في السوق السوداء.

اللافت في الأمر، أن الدولار في سوريا ارتفع بشكل سريع، بعد أن سجل سـعر صرف الليرة السورية، انخفاضاً في الفترة الأخيرة، لكنه لم يدم طويلاً  وسط مطالب بإيجاد حلول لتخفيض سعره ودعم الليرة السورية.

ووفقاً لجدول سعر صرف العملات مقابل الليرة السورية ، فقد سجل سعر الدولار في تداولات اليوم الإثنين 29 تموز 603 ليرة سورية للمبيع.

جدول سعر الدولار في سوريا

[muraseloncurrency]

 

أما بالنسبة لوضع الليرة  التركية ، لا زالت تحافظ على تراجعها أمام الدولار في الأسواق العالمية ، مسجلةً 106 ليرة سورية.

وننتقل لسعر الذهب في سوريا ، أيضاً يواصل ارتفاعه في أسواق الصاغة المحلية ، وسط حالة من انخفاض الطلب على الشراء من قبل المواطنين .

ووفقاً لنشرة أسعار الصاغة التي تنشرها الجمعية الحرفية السورية، فقد بلغ سعر الذهب في سوريا بتاريخ اليوم الإثنين 29 تموز كما يلي:

سـعر الذهب في سوريا

سـعر غرام الذهب عيار 21 =   23400 للشراء ، و 23500 ليرة سورية للمبيع.

ســعر غرام الذهب عيار 18 =  20150 للمبيع، و 20050 ليرة سورية للشراء.

جدير بالذكر أن مصرف سوريا المركزي يثبت سـعر الدولار مقابل الليرة السورية حوالي الـ  434 في  التمويل و التعاملات التجارية و الحوالات الخارجية أيضاً .

وكان رئيس الحكومة السورية عماد خميس قد وافق على منح المؤسسة العامة للتجارة الخارجية ، قرض مالي بمبلغ قدره 50 مليار ليرة سورية، من أجل توسيع مهامها فيما يتعلق بـ “الاستيراد”.

مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا