الدولار يحلق مجددا ً مقابل الليرة السورية و التركية .. جدول سعر الصرف

عاد مجدداً سعر الدولار إلى الارتفاع مقابل الليرة السورية ، حيث تجاوز حاجز الـ 607 ليرة سورية وذلك  بعد أيام من تراجع سعره في السوق السوداء.

وسجل سعر صرف الليرة السورية، انخفاضاً في الأسابيع الأخيرة، لكنه لم يدم كثيراً، حيث ارتفع مباشرةً ليتخطى الـ 600 ، ما يسبب ارتفاع الأسعار في الأسواق السورية.

و بحسب جدول سعر صرف العملات مقابل الليرة السورية ، فقد سجل سعر الدولار في تداولات اليوم الثلاثاء 30 تموز 607 للشراء.

جدول سعر الدولار في سوريا

 

وحول سعر الليرة التركية،  يبدو أنها لا زالت تحافظ على تراجعها أمام الدولار في الأسواق العالمية، وسجلت اليوم الثلاثاء  108 ليرة سورية.

وبالنسبة لسعر الذهب في سوريا ، أيضاً يواصل ارتفاعه في أسواق الصاغة المحلية، فضلاً عن وجود حالة من انخفاض الطلب على الشراء من قبل المواطنين.

ووفقاً لنشرة أسعار الصاغة التي تنشرها الجمعية الحرفية السورية، فقد بلغ سعر الذهب في سوريا بتاريخ اليوم الثلاثاء 30 تموز كما يلي:

سـعر الذهب في سوريا

الذهب عيار 21 =   23400 للمبيع ، و 23300 ليرة سورية للشراء.

سـعر غرام الذهب عيار 18 =  20100 للمبيع، و 20000 ليرة سورية للشراء.

يشار إلى أن  مصرف سوريا المركزي يثبت سـعر الدولار مقابل الليرة السورية حوالي الـ  434 في  التمويل و التعاملات التجارية و الحوالات الخارجية كذلك الأمر.

وكان رئيس لجنة التنظيم والإدارة في غرفة صناعة دمشق وريفها عبد الرزاق السحار ، قد أفاد بأن الغاز المستورد في سوريا أصبحت تكلفته أرخص من الغاز المقدم من الحكومة بـما يقارب الـ 4%، وفقاً لما ذكرته صحيفة تشرين.

مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال