مفاجأة سامسونج المنتظرة.. جالاكسي فولد .. الهاتف القابل للطي (فيديو)

بعد انتظار طويل انتشرت صور جديد لهاتف “سامسونج” الجديد القابل للطي، واسمه Galaxy Fold وسيحمل شاشة OLED مرنة ، تعمل بدقة 8K.

تكنولوجيا – سامسونج

وأعلنت سامسونج عن هذا الجهاز خلال مؤتمر فعاليات Samsung Galaxy Unpacked 2019 الذي جرى في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية إحتفاءً بمرور 10 سنوات على ابتكار أول هاتف من السلسلة.

ميزات جهاز سامسونج الجديد

سيكون تصميم الهاتف الجديد  مختلفاً بعض الشيءعن الهاتف القديم حيث ستكون الشاشة الرئيسية على السطح الخارجي بالإضافة لاختلاف مواقع الكاميرات والأزرار .

كما أنه يأتي بشاشة ذات قياس 4.6 بوصة ستصل إلى 7.9 بوصة عند فتح الطي وتحويله بكل سهولة من شكله العادي إلى جهاز بشاشة أكبر الأمر الذي يمكنك من فتح 3 تطبيقات معاً بفضل التقنية المستخدمة في صناعة الهاتف والتي تماثل وجود هاتفين معاً.

وبفضل هذه المرونة ستكون الكاميرا جاهزة لالتقاط المشهد الذي أمامك بفضل وجود 6 عدسات، 3 في الخلف بدقة 12 و12 و16 ميجابكسل على التوالي، واثنتين في الداخل بدقة 10 و8 ميجابكسل، والسادسة على الإطار الخارجي بدقة 10 ميجابكسل.

و يحمل الجهاز ذاكرة عشوائية رام 12 جيغابايت مع ذاكرة داخلية تصل الى 512 جيغابايت، كما يدعم تقنيتي LTE و5G.

وسيزود هذا الجهاز بمنفذ UCB-C للشحن ونقل البيانات، كما سيزود بميزة التعرف على الوجوه، وميزة التعرف على بصمات أصابع المستخدم عبر كافة أجزاء الشاشة.

اقرأ المزيد : سامسونغ تكشف عن هاتف جالاكسي نوت 10 بطريقة غريبة ( صورة) 

كما سيحتوي على قلم ذكي، كما في هواتف “نوت” التي تنتجها الشركة، وسيكون سعره أرخص من الهاتف السابق الذي لم يتم طرحه بعد فشله في اجتياز الاختبارات.

وسيتوفر بالألوان التالية: الأخضر، الأزرق والأسود، كما يحمل بطارية عملاقة 4380 ميللي أمبير بحيث تنقسم إلى بطاريتين، كي يتمكّن المستخدم من طي الهاتف.

كما يمكن لـ Galaxy Foldأيضاً شحن نفسه وجهاز آخر في نفس الوقت عن طريق ميزة مشاركة الطاقة لاسلكياًPowerShare Wireless ، بينما يتم توصيله بشاحن عادي.

سامسونج لم تكن الأولى

يذكر أن سامسونج لم تكن السباقة في طرح أول هاتف قابل للطي في العالم، إذ سبقتها شركة شاومي الصينية التي أعلنت عن هاتفها القابل للطي قبل نحو شهر، كما تعتزم هواوي الإعلان عن هاتف مماثل في الأيام المقبلة.

مراسلون – تكنولوجيا

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا