فرار زوجة حاكم دبي الأميرة هيا برفقة ولديها وطلبها للجوء في ألمانيا

كشفت صحيفة بريطانية أن الأميرة هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم فرّت من زوجها برفقة ولديها جليلة وزايد من الإمارات إلى لندن في بريطانية.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن مصدرين مقربين من العائلة الحاكمة في دبي أن الأميرة هيا شقيقة الملك الأردني عبد الله الثاني، تسعى حالياً للحصول على الطلاق بعد أن هربت في البداية إلى ألمانية حيث طلبت اللجوء السياسي وأنها أخذت مبلغ 31 مليون جنيه استرليني لتبدأ حياة جديدة.

وحدّد مصدر بريطاني زوجة حاكم إمارة دبي، قائلاً أن “الأميرة هيا توجد حالياً في لندن بناءً على مصادر موثوقة من عائلتها”، بحسب ما صرح به المحامي البريطاني ديفيد هايغ لـDW عربية، وهو كذلك ناشط حقوقي في قضية الشيخة لطيفة، ابنة حاكم دبي، التي حاولت الفرار من الإمارات قبل أكثر من عام.

وذكرت تقارير غير مؤكدة بثتها وسائل إعلام عربية، إلى أن “دبلوماسي / دبلوماسية” ألمانية ساعدت الأميرة على الهروب من دبي، متوقعة نشوب أزمة دبلوماسية بين البلدين.

وبحسب موقع “الإمارات ليكس” فإن الأميرة هيا وصلت ألمانيا بصحبة طفليها، وأن أبو ظبي طلبت من برلين تسليمها، لكن هذه الأخيرة رفضت ذلك، ما أدى إلى غضب محمد بن راشد من السلطات الألمانية.

من جهتها، قالت ماريا أديبار الناطقة باسم  وزارة الخارجية الألمانية أنها “لا تمتلك أيّ معلومة حول هذا الموضوع الذي أثارته الصحافة”.

كما رد المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء في ألمانيا على سؤال حول الموضوع ذاته بالقول إنه لأسباب “تتعلّق بالخصوصية وحماية البيانات، فإن المكتب لا يعلّق بشكل عام على الحالات الخاصة بإجراءات اللجوء، ومن ذلك المعلومات التي تخصّ ما إذا قام شخص ما بتقديم طلب في هذا الخصوص”.

ولم تظهر الأميرة هيا بنت الحسين على الملأ منذ 20 أيار الماضي، كما لم تنشط على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل منذ شباط الماضي.

ووُلدت الأميرة هيا عام 1974، وهي ابنة ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال من زوجته الثالثة علياء، وتقول تقارير إن الأميرة هيا هي الزوجة السادسة لحاكم دبي في حين لا يوجد تأكيد إماراتي لهذا الرقم، وقد اقترنت به عام 2004.

وتخرجت الأميرة هيا من جامعة أكسفورد، وشغلت عدداً من المناصب منها رئاسة الاتحاد الدولي للفروسية سابقاً، كما اختيرت سفيرة الأمم المتحدة للسلام، وقد عينها زوجها رئيسة لسلطة مدينة دبي الطبية.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا