تجار يطلقون حملة لدعم الليرة السورية .. تبديل 100 دولار بسعر الصرف الرسمي      

أطلق “اتحاد غرف التجارة السورية” مبادرة لدعم الليرة السورية حملت عنوان ( عملتي – قوتي) لتبديل مبلغ وقدره  100دولار أمريكي إلى الليرة السورية بسعر الصرف الرسمي.

وذكرت وسائل إعلامية أن الاتحاد أصدر بيان أعلن فيه أنه سيتم التعميم على كافة الغرف لدعوة المنتسبين إليها لتبديل مبلغ وقدره 100 دولار أمريكي إلى الليرات السورية.

ومن المقرر أن يكون التبديل بالسعر الرسمي لدى “مصرف سوريا المركزي” وذلك دعماً لليرة السورية، بحسب البيان.

وأشار إلى أنه تم تكليف عضو مجلس الإدارة ربى عبود بإدارة هذه المبادرة، ومتابعتها مع المصرف المركزي لاعتماد الآلية المناسبة لها.

وتوقع خبير اقتصادي لم يكشف عن اسمه في تصريح لصحيفة “الوطن” المحلية، أن يستمر سعر الصرف بالتحسن خلال المرحلة المقبلة تدريجياً، نظراً لغياب أي مسببات تزيد الطلب على الدولار، خاصة مع بدء الموسم السياحي، وتراجع الطلب على المحروقات، إضافة لخط ائتماني جديد يتم العمل عليه والذي يوفر الكثير من القطع الأجنبي.

حملة دعم الليرة

وانطلقت في الأشهر السابقة حملة لدعم الليرة السورية تحت شعار “إدعم ليرتك بكلمة طيبة” من عدد من الفعاليات الأهلية وبدعم من المصرف المركزي.

وكان سعر الدولار في السوق السوداء سجل، في الأسابيع الأخيرة مستوى قياسي حيث تجاوز عتبة 600 ليرة سورية مقابل الدولار الواحد.

اقرأ المزيد : جدول سعر صرف الدولار اليوم 

ويعمل مصرف سوريا المركزي على تثبيت سعر صرف الليرة السورية في التداولات التجارية والحوالات الخارجية بقيمة 434 ليرة سورية .

يذكر أن الليرة شهدت هبوطا كبيرا عام 2016 ، بعدما وصل الدولار في السوق السوداء لمستويات قياسية بلغت 650 ليرة، قبل إعلان المركزي عن تدخله في سوق القطع الأجنبي، عبر ضخ كميات كبيرة وبشكل شبه يومي من الدولار وطرحها للبيع المباشر للمواطنين.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال