خطوات منزلية تسهّل حصولكم على بشرة برونزية

تنتظر كثير من النساء فصل الصيف للاستفادة من أشعة الشمس التي تمنحهن لون بشرة برونزي لا مثيل له، لكن في بعض الأحيان قد لا تكتسبن اللون المثالي الذي ترغبنه أو حتى قد تلاحظن مع مرور الأيام تصبغ بعض المناطق في جسمهن وظهور تكتلات غامقة على البشرة.

ونصح بعد خبرء التجميل بالقيام بعدة خطوات منزلية بها قبل التعرض لأشعة الشمس لاكتساب لون برونزي مثالي، وخطوات أخرى لا تتطلب منك الاستلقاء في الشمس لساعات طويلة لتحصلي على بشرة متوهجة.

خطوات منزلية للحصول على بشرة برونزية

– قشري البشرة قبل التعرض لأشعة الشمس

خطوة أساسية عليك التأكد من القيام بها قبل الجلوس في الشمس لساعات طويلة هي تقشير بشرتك وتخليصها من الجلد والخلايا الميتة، هذه الخطوة تسمح لك باكتساب لون مثالي من دون الوقوع في مشكلة تصبغ البشرة وظهور تكتلات غامقة عليها، فتقشير البشرة يساعد الزيوت بالتغلغل بتساوٍ في البشرة وبالتالي اكتساب سمرة مثالية ومتساوية في جميع المناطق، كما أن هذه الخطوة تسمح للبشرة بالتنفس وتعيد إليها الحياة.

– تناولي الفواكه والخضروات الغنية بالبيتا كاروتين

غالباً ما يوجد البيتا كاروتين في الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر أو البرتقالي أو الأصفر ومن أبرزها الجزر، البطاطا الحلوة، الخضار الورقية الداكنة، مثل اللفت والسبانخ، الخس الروماني، القرع، الشمام، الفلفل الأحمر والأصفر، المشمش، البازلاء، البروكلي وغيرها… لذا تأكدي من تناول واحدة أو أكثر من هذه الفاكهة والخضروات قبل التعرض لأشعة الشمس، كون الفيتامينات الموجودة في هذه الأطعمة تساعد على اكتساب سمرة مثالية.

– أضيفي القرفة الى زيت التسمير

قومي بهذه الخطوة البسيطة وسيصبح زيت التسمير الخاص بك المنتج المفضل لديك، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من القرفة البودرة مع زيت التسمير وطبقيه بالطريقة الاعتيادية، هذه الخطوة ستزودك بلون برونزي متوهج طيلة فصل الصيف.

– أضيفي الهايلايتر الى كريم الترطيب

بعض النساء يجدن صعوبة في اكتساب لون برونزي بسرعة، كل ما عليك فعله هو إضافة القليل من الهايلايتر الى كريم الترطيب الخاص بك وتطبيقه على بشرتك، هذه الخطوة ستزودك ببشرة متوهجة وتخفي كل الشوائب، كما يمكنك اختيار هايلايتر غامق لتبدو بشرتك برونزية وأغمق بدرجات.

– طبّقي كريمات مرطبة بعد التسمير

هذه الخطوة ضرورية جداً للحفاظ على لون برونزي مثالي ولتفادي التصبغات والتكتلات الغامقة على البشرة، فترطيب البشرة يمنع تقشرها وبالتالي ستحافظين على لون موحد جميل.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا