حلويات سهلة التحضير بفواكه الصيف .. جربيها

يحتاج الأطفال مع قدوم فصل الصيف والإجازات، لحلويات صحية ومنعشة في هذه الأجواء الحارة، وهذه مجموعة حلويات سهلة الإعداد من الفواكه الصحية وغير المكلفة .
ولأن فصل الصيف يسمح لك باستخدام فواكه مميزة ، سنتيح لك بهذا المقال طرق مقادير عدة حلويات يمكن أن تعديها بشكل سهل وبسيط وأغلب مكوناتها متواجدة في مطبخك.

حلويات سهلة التحضير :

1- مثلجات الزبادي والفواكه: المقادير (زبادي ، الفواكه المتوافرة ، عسل أبيض للتحلية أو بامكانكِ الاكتفاء بسكر الفاكهة)، أما الطريقة: في الخلاط، امزجي جميع المكونات ثم صبيها في قوالب الآيس كريم واتركيها لتتجمد في الفريزر، لتحصلي على آيس كريم صحي بلا مواد حافظة.
2- التفاح بالقرفة: في وعاء صغير على النار، ضعي ملعقة من الزبد وقلبي فيها مكعبات التفاح حتى يذبل قليلًا، ثم ضعيها في إناء عميق ورشي عليها ملعقة صغيرة من القرفة والسكر أو العسل الأبيض حسب الرغبة.

حلويات سهلة بالفواكه

1- جيلي الفواكه : المقادير (عبوة جيلي سريع التحضير ، الفواكه المتوافرة ، كريم شانتيه) ، أما الطريقة : أعدي الجيلي كما هو موضح على العلبة في أطباق الجيلي، ضعي طبقة من الجيلي، وعندما يبرد قليلًا ابدئي في وضع قطع الفواكه، حتى تكون في المنتصف وزينيها بطبقة من الكريم شانتيه، وضعيه في الثلاجة حتى يتماسك.
2- ستيك الفواكه الاستوائية: قطعي مكعبات كبيرة الحجم نسبيًا من البطيخ والشمام ، ثبتيها بالتبادل في (ستيك/عصا) الشواء الخشبية، وقدميها باردة .

3- ترايفل الفواكه

: إذا كان لديكِ بقايا كيك، استغليها لصناعة هذا الطبق المميز،  المقادير: ( بقايا الكيك ، الفواكه المتوافرة ، عصير برتقال، جيلي أو كريم شانتيه) أما الطريقة: في كاسات أو أطباق التقديم العميقة، قطعي بقايا الكيك وضعيها في قاع الإناء. اسقيها بعصير البرتقال، حتى تتشرب، ضعي طبقة من الفواكه، ثم طبقة من الجيلي، ثم طبقة من الكريم شانيته، اتركيه في الثلاجة، حتى يتماسك.
4- سلطة الفواكه بالزبادي والعسل: في إناء عميق، قطعي المتوافر لديكِ من الفواكه، واسكبي عليها كوبًا من الزبادي، وعسل النحل (حسب الرغبة) وقلبيها جيدًا.
5- الكمثرى بالزنجبيل: قطعي الكمثرى إلى شرائح، ورشي عليها قليلًا من الزنجبيل البودر، واستمتعي بطعم جديد ومميز. أو اهرسيها مع السكر والزنجبيل، واتركيها في الفرن تحت الشواية، حتى تتحول إلى اللون الذهبي.
6- الصودا بالليمون والنعناع:
من المشروبات المنتشرة في بلاد الخليج، في دورق عميق انقعي شرائح الليمون والنعناع في ماء الصودا (أو السبرايت)، واتركيه في الثلاجة لأربع ساعات على الأقل، واستمتعي بالانتعاش الطبيعي.
حلويات سهلة جداً :
1- فطيرة الفواكه للكسالى: إذا كنتِ كسولة ولا تريدين أن تعدي فطيرة الفواكه بطريقتها المعتادة، فإليك هذه الطريقة السهلة:
استخدمي عجينة البيتزا الجاهزة المجمدة، وقطعيها إلى الحجم المناسب، وضعي عليها قطع الفواكه المناسبة، ثم اسقيها بعصير الفواكه وضعيها في الفرن.
2- تورتة الفواكه والبسكويت: أحضري قالباً من البايركس أو صينية عميقة، وافرشي قاعها بالبسكويت (يفضل ليدي فينجر، لكن بإمكانكِ استعمال أي نوع). ضعي طبقة من الكريم شانيته، ثم طبقة من قطع الفواكه، وطبقة أخرى من الكريم شانتيه، يمكنكِ تزيينها بصوص الشوكولاتة والمكسرات (أو السوادني).