7 وفيات وعدة جرحى بتصادم سيارتين على طريق سلمية أثريا بحماه (صور)

لقي، يوم الثلاثاء 7 أشخاص حتفهم و أصيب 3 آخرين في حادث تصادم سيارة سياحية و سيارة أخرى من نوع “فان” على طريق سلمية أثريا في حماة.

ونقلت وسائل إعلامية محلية، عن ‏مدير مشفى ‎السلمية الوطني في ‎حماة ،قوله أنه توفي 7 مواطنين وأصيب 3 آخرين جراء حادث تصادم وقع بين مركبتين على طريق عام ‎سلمية – ‎أثريا بالقرب من مفرق الشيخ هلال.

من جهته، أوضح مدير فرع المواصلات الطرقية بحماة خضر فطوم في تصريح نشرته وزارة النقل عبر موقع “فيسبوك” أن “سبب الحادث المؤسف الذي وقع صباح اليوم على طريق سلمية الشيخ هلال سببه التجاوز الخاطئ للمركبتين والسرعة الزائدة الأمر الذي أدى إلى تصادم نجم عنه وفيات “.

وقال فطوم أن “الطريق مستقيم بعرض ٩ م ، و٢ م بانكيت لكل طرف ، وهو يشهد حركة مرورية مستمرة كونه شريان ربط مع حلب والرقة” .

وأرفقت وزارة النقل منشورها بصور من مكان الحادث أظهر آثار حادث التصادم والضرر الكبير الذي لحق بالسيارتين .

ودعت وزارة النقل المواطنين إلى توخي الحذر وعدم المغامرة بالتجاوز والتقيد بالسرعات المحددة والشاخصات المرورية الموجودة على جانبي الطريق.

وشهدت الطرق السريعة و الفرعية في مناطق مختلفة من سوريا في الآونة الأخيرة وقوع عشرات الحوادث المؤلمة التي أدت إلى وقوع وفيات و جرحى وأضرار مادية كبيرة.

اقرأ المزيد : ضحايا و مصابين في حادث سير مروّع على طريق عام حماة سلمية .

يشار إلى أن أهم أسباب وقوع حوادث السير ترجع إلى السرعة الزائدة و أعطال فنية مفاجئة في المركبات ، و لعدم وجود الإشارات الطرقية التحذيرية قبل التقاطعات والمفارق في بعض المناطق وسوء الحالة الجوية والإهمال من بعض السائقين كشرب الكحول أو أدوية لها تأثيرات منومة وعدم التقيد بتعليمات الأمن والسلامة أثناء القيادة.

مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا