صحةمنوعات

ثلاث طرق تضمن لك الحصول على شعر كثيف

تسعى النساء جاهدات للحصول على شعر كثيف وخاصة اللواتي يستعملن أدوات تصفيف الشعر بكثرة وتعرض شعرهن للضرر والتقصيف ومشاكل أخرى.
لذلك، تقصد سيدات وفتيات كثيرات مراكز التجميل لتغيير مظهر شعرهن وزيادة كثافته، إلا أنهن قد لا يجدن الوقت الكافي في بعض الأحيان للقيام بذلك، بخاصة أيام العمل أو الدوام الجامعي، لذا، سنقدم لكِ طرقاً سريعة وأفكاراً فاعلة لتغيير إطلالة شعرك وزيادة كثافته وأنت في منزلك.

فرشاة خاصة للحصول على شعر كثيف

ظهرت أخيراً فرشاة خاصة تعمل على زيادة حجم الشعر، وهي عبارة عن فرشاة ذات أسنان طويلة، تصل إلى جذور الشعر، إضافة إلى سنٍّ مدبَّب قليلاً.
ينصح باستخدامها على كامل خصلات شعرك بعد التصفيف برفعها إلى الأعلى، ثم تركها لتنسدل بمفردها، لتحظي بشعر كثيف.

طريقة كلاسيكية للحصول على شعر كثيف

هذه الطريقة لن تأخذ منك سوى 10 دقائق فقط، وستحصلين بعد تطبيقها على شعر متألق وجذاب وكثيف.
كل ما عليك فعله هو استخدام نهاية الفرشاة المدبّبة لتقسيم شعرك إلى أقسام، ثم الإمساك بكل قسم على حدة، وبأطراف أصابعك قومي بفركه لزيادة كثافته، بخاصة القسم العلوي حتى يظهر شعرك كثيفاً من الأمام، ثم قومي بوضع مثبت الشعر عليه لتثبيته أطول وقت ممكن.

طريقة طبيعية للحصول على شعر كثيف

قومي بعمل ماسكات من الزيوت الطبيعية مرة أسبوعياً لتحصلي على الشعر الكثيف والجذاب.
امزجي 50 مل من: زيت السدر، زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، وزيت اللوز، مع 3 أكواب من ورق الآس، وكوبين من ورق السنامكي، ثم ضعي المزيج على نار هادئة، بعدها ضعيه على شعرك لساعتين على الأقل.
نصائح أخرى :
– ينصح خبراء الشعر والتجميل بتجنب الشامبوهات والبلسم ومنتجات تصفيف الشعر التي أساسها مواد كيميائية، فمعظمها تحتوي مواد كيميائية فعالة في تنظيف الشعر ولكنها قد تسبب تلف كبير، بعض الأشخاص لا يتأثرون بهذه المواد ولكن عليكِ تجنبها إذا كنتِ تقلقين من تساقط شعرك.
– كما ينصح الخبراء بعدم غسل الشعر بشكل يومي لأن ذلك يزيد من فرص تساقطه ويقلل من فرصة الاستفادة من الزيوت التي تنتجها فروة الرأس.

زر الذهاب إلى الأعلى