إليكم هذه الحلول لمشكلة تقشير البشرة خلال فصل الصيف

تتعرض البشرة لبعض المتغيرات التي ترتبط بتغير الطقس و غالباً ما يكون للحرارة التأثير الأكبر عليها ، فتصاب بالجفاف ما يؤدي إلى ظهور مشكلة التقشّر المزعجة.

ورغم أن هذا الأمر مسألة طبيعية تحصل لكل الأشخاص إلا أنه يمكن تفاديها من خلال بعض الحلول الممكنة التي تعالج تقشر البشرة ، إليكم أبرزها.

حلول تقشير البشرة :

–  معرفة نوع بشرتك و اختيار المستحضرات التجميلية و الكريمات المناسبة لها و التي تحميها من أي عوامل مزعجة للمحافظة على نضارتها و إشراقتها .

– شرب الماء بكثرة يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة و إشراقتها ، و بالتالي من المهم تناول الماء بما يعادل الليترين في اليوم الواحد ، فذلك يساعد على تجديد خلاياها و يحميها من التشققات التي قد تظهر نتيجة الجفاف .

– التنبه إلى طريقة وضع وإزالة المكياج عن الوجه ، من خلال التقليل من استعمال المستحضرات التجميلية و تنظيف الوجه بشكل صحيح قبل الخلود إلى النوم ، فذلك يعيد بناء الخلايا الجلدية و يخفف من أضراره و آثاره على بشرتك .

– يمكن استخدام نبتة الألوفيرا المعروفة بفوائدها الكثيرة على البشرة فقد تمنح بشرتك الترطيب اللازم الذي قد يجنبها التعرض لمشكلة التقشير .

– بإمكانك اللجوء إلى ماسكات طبيعية ” فواكه و أعشاب ” قبل بدء فصل الصيف و خلاله ، فهي تساعد على تجديد الخلايا وفي حال تقشر البشرة فلن تعترضك مشكلة التهيج أو التحسس .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال