تفاصيل جديدة في قضية فرار زوجة حاكم دبي الأميرة هيا

كشفت صحيفة بريطانية عن تفاصيل إضافية تتعلق بقضية حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم و زوجته الأميرة هيا ابنة الحسين التي فرّت منه برفقة طفليها مؤخراً إلى بريطانيا.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل”  أن حاكم دبي لجأ إلى محكمة في لندن سعيا منه لإعادة طفليه اللذين غادرا برفقة والدتهما، وأنه شرع بالإجراءات القانونية في قسم الأسرة بالمحكمة العليا بلندن.

وأضافت أنه تم تحديد جلسة استماع في القضية في 30 تموز الجاري، وفيها سيجادل المحامون التابعون للشيخ الإماراتي أن الأطفال ينتميان ويعيشان في دبي، لافتة إلى أنه وفقا لاتفاقية لاهاي، فقد وافقت بلدان مختلفة على إعادة الطفل الذي يشتبه في تعرضه للاختطاف.

ولفتت إلى أنه يعتقد أنه تم تقديم المستندات في القضية في محكمة دبي، ثم تم نقل القضية إلى المحكمة العليا في لندن، منوهة إلى أن تاريخ المحكمة يعني أن الأميرة الأردنية تعتزم الطعن على طلب زوجها إعادة الأطفال.

وأوضحت أن حاكم دبي وكّلّ المحامية الشهيرة هيلين وارد، التي تولت قضية انفصال عدد من المشاهير منهم طلاق المخرج غاي ريتشي من المغنية مادونا، ومالك الحقوق التجارية لفوروملا وان، بيرني إكليستون من زوجته الثانية سلافيستا، وفي المقابل وكلت الأميرة هيا المحامية فيونا شاكلتون التي كان من بين زبائنها الأمير تشارلز في طلاقه من الأميرة ديانا والأمير أندرو في انفصاله عن دوقة يورك.

لجوء الأميرة

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها أن الأميرة لجأت إلى بريطانيا خوفاً على حياتها و لأنها تخشى التعرض للاختطاف.

وأشارت التقارير إلى أن الأميرة تُقيم حالياً في لندن في منزل اشترته مؤخرا بقيمة 85 مليون جنيه إسترليني من الملياردير الهندي لاكشمي ميتال في عام 2017 بالقرب من ملكة بريطانيا و قصر كينسينغتون.

اقرأ المزيد : السعودية الهاربة رهف القنون في فيديو “مثير” بصحبة شاب .. وأمير سعودي يعلق 

وكانت ملكة بريطانيا الصديقة لآل مكتوم و الأميرة هيا اجتمعت خلال الأسابيع الماضية بشكل منفصل بالطرفين، بحسب “ديلي ميل”.

وتداولت وسائل إعلام عالمية في الآونة الأخيرة على نطاق واسع قضية فرار الأميرة هيا من زوجها حاكم دبي بمبلغ 31 مليون جنيه استرليني.. بدايةً إلى ألمانيا ثم اتجهت إلى بريطانية برفقة ولديها الجليلة و زايد.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا