تطبيق تحدي العمر ” FaceApp ” يكتسح منصات التواصل .. وخبراء يحذرون

اكتسح تطبيق تحدي العمر FaceApp ” الشيخوخة ” منصات التواصل الاجتماعي في العديد من الدول العربية والأجنبية ، وسط تحذيرات من خبراء التقنية منه .

ويؤكد الخبراء أن خطورة تطبيق FaceApp تأني من أن المستحدم لا يعرف ماذا سيفعله القائمون عليه بصور المستخدمين في المستقبل .

فالتطبيق لا يمكن العمل دون إذن السماح له بالدخول إلى الصور الشخصية في الجوال ، وأيضا لا يعمل إلا بالوصول المباشر على شبكة الانترنيت .

وبحسب مواقع التقنية ، يقول أحد الخبراء أن التطبيق والذي يعود ملكيته إلى شخص روسي ، أن حماية المستخدم ليست واضحة بشكل كاف .

ويضيف أن ما يهم منصات مثل هذا التطبيق هو أن تحقق الانتشار حتى تشتريها فيسبوك أو شركات أخرى رائدة مثل غوغل .

عنصرية !!

وتعرض التطبيق لانتقاد واسع من أصحاب البشرة السمراء ، والذين اعتبروا أن التطبيق فيه من ” العنصرية ” ما يكفي من خلال فلتر تبيض الوجه و إزالة السمار .

ويقول المحامي، مايكل برادلي، إن التطبيق لا يفصح عما سيحدث للصور التي تقوم بمعالجتها، في حال قررت يوما أن تزيل المنصة من هاتفك، لكن ما يوضحه هو أن هذه البيانات المهمة ستذهب إلى أي جهة قد تشتري التطبيق.

وبحسب موقع ” ABC ” فإن  FaceApp حقق ” تراند ” على آيفون في استراليا وعددة دول أخرى من ناحية التحميل .

وتشير البيانات، إلى أن ما يقارب من 700 ألف شخص يقومون يوميا بتحميل التطبيق الذي يعتمد على خاصية الذكاء الصناعي، ثم يقدم هيئة متخيلة لما يمكن أن يصبح عليه وجه الإنسان، في مرحلة لاحقة من العمر أو يعيده إلى هيئة الشباب.

مراسلون + مواقع تقنية

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا