فيديو ..شاب سوري : الأمن التركي لاحقنا في شوارع اسطنبول قبل ترحيلنا إلى إدلب

نشرت صفحات تابعة لتنسيقيات المسلحين، مقطع فيديو يوثق عودة أشخاص سوريين تم ترحيلهن من مدينة اسطنبول في تركيا إلى مدينة إدلب.

وبحسب ما رصد مراسلون ، فقد ظهر في الفيديو شخص يقول أن الأمن التركي قام بترحيل 400 سوري من اسطنبول إلى ادلب، ويتابع أن الأمن يلقي القبض على السوريين في الشوارع ويقوم بترحيلهم.

 

وجاء هذا الإجراء بعد تصريحات وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو،الأخيرة، حيث أكّد أن تركيا بصدد تطبيق سياسات جديدة اتجاه اللاجئين السوريين، مطالباً السوريين في تركيا بتطبيق كامل القوانين المتعلقة بالتراخيص والأوراق الثبوتية وتصاريح العمل، والالتزام بنظام الحماية المؤقتة.

ولفت صولو إلى أن المواطنين السوريين مستثنون من “قانون 5+1” الذي يجبر أصحاب العمل على توظيف 5 عمال أتراك مقابل كل موظف أجنبي؛ ما يزيد من إمكانية توظيفهم، وتخفيف عبء هذا القانون عن مواقع عملهم.

ويشار إلى أن السوريين يقصدون مدينة اسطنبول بعد حصولهم على كملك من ولاية أخرى، لتوفر فرص العمل فيها، ويعيشون حالة من الذعر لعدم حصولهم على رخصة عمل أو كملك اسطنبول.

اقرأ المزيد  : أردوغان يتوعد السوريين بالترحيل من تركيا 

الجدير بالذكر أن غالبية الشباب السوريين في تركيا يعملون يعمل كعمال عاديين لتأمين نفقاتهم، ويفضل أصحاب العمل الأتراك تشغيل السوريين بسبب قبولهم تقاضي أجور متدنية مقارنة بالعمال الأتراك.

مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا