ترامب يصف ماكرون بـ “الأحمق و الغبي” متوعداً إياه بالرد على تصرفه الأخير

نعت َ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بصفة  “الغبي والأحمق” ، وذلك على خلفية فرض فرنسا ضرائب على شركات أمريكية تكنولوجية.

وكتب ترامب على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي تغريدة أوضح فيها أن  فرنسا قامت بفرض ضرائب على شركات أمريكية معروفة أنها كبرى مثل “فيسبوك غوغل وأبل….. وغيرها من الشركات الكبرى “.

وهدد الرئيس الأمريكي ترامب بالرد على تصرف فرنسا، متوعداً بفرض الضرائب على النبيذ الفرنسي ، وبعض المنتجات الفرنسية الأخرى، معتبراً أن بلاده تفرض ضريبة قليلة على النبيذ الفرنسي، فيما تفرض فرنسا ضريبة مرتفعة جداً على نبيذنا.

وذكرت وسائل إعلام مختلفة، أن ضرائب فرنسا ستشمل أكثر من 30 شركة أمريكية، مثل “ألفابيت وفيسبوك ومايكروسوفت أوفيس” ، وسط توقعات بأن تتأثر شركات ألمانية وصينية بهذه الضرائب أيضاً .

بدورها، الإدارة الأمريكية، اعتبرت أن قرار فرنسا بفرض الضرائب، على شركاتنا الضخمة، هو تصرف غير عادل وغير مرحب فيه أبداً.

تجدر الإشارة أيضاً، إلى أن مستشار ترامب الاقتصادي والذي يدعى لاري كودلو، وصف  القرار الأمريكي والضريبة الفرنسية المذكورة بـ “الخطأ الكبير جداً والفادح كذلك الأمر”، وذلك وفقاً لما أفادت به وسائل إعلام مختلفة.

جدير بالذكر أيضاً أن أمريكا تحتل أعلى مرتبة بقائمة الدول المستهلكة للنبيذ في العالم وأكبر سوق لاستيراده، فيما تحتل فرنسا مكاناً جيداً وبارزاً  بين أكبر مصدري النبيذ إلى السوق الأمريكي .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا