واتساب على خطوة من تحديث جديد ” مزلزل “

كشفت تقارير إخبارية أن تطبيق التراسل الفوري واتساب يعتزم إطلاق تحديث جديد هو الأضخم من نوعه يضم العديد من المزايا الجديدة تماماً بما فيها ميزة الدفع الالكتروني.

واتساب – تكنولوجيا

وأشارت  “الديلي إكسبريس” البريطانية إلى أن التحديث المرتقب لتطبيق واتساب سيكون متوافق على نسختيه في نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس” وسيدعم مزايا جديدة تتعلق بمشاهدة الفيديو الجماعي والمكالمات الصوتية ودعم الصور والملصقات.

و ستكون الميزة الأبرز، التي ستظهر على تطبيق واتس اب هو دعمها لتقنيات الدفع الإلكتروني، حيث سيظهر في التطبيق لأول مرة تقنية “واتساب باي” للدفع الإلكتروني.

وسيمكن من خلال تلك التقنية إرسال الأموال بسهولة عبر منصة واتس اب، ما سيدعم بصورة كبيرة تطبيق “واتساب بزنس” الذي خصصته الشركة من أجل التواصل ما بين المؤسسات والشركات ومستهلكيهم.

وسيدعم واتس اب منظومة الدفع الجديد بنظام تشفير مخصص لتخزين بيانات الدفع لا يمكن اختراقها، وستتوافق مع السياسات البنكية للدول التي ستعمل فيها تلك التقنية.

الدفع الإلكتروني

ومن المقرر بحسب التقارير، أن تُطرح تقنية “الدفع الإلكتروني” عبر واتس اب بصورة أولية في الهند، حيث يوجد في الهند 400 مليون مستخدم للتطبيق كما أنه من المتوقع أن تُدعم باقي دول العالم في وقت لاحق.

يشار إلى أنه لم تتوفر معلومات إضافية حول التحديثات المرتقبة، كما أنه لم يتسنى الحصول على تصريح متعلق بالتحديث من المسؤولين في واتس اب أو شركة فيسبوك الأم.

لتحميل آخر نسخة من التطبيق اضغط هنا 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال