صحةمنوعات

هذه الأطعمة الأربعة تضر شعر الرأس وتسبب خشونته وجفافه

يحتاج شعر الرأس دوناً عن غيره مثل الرموش، إلى الغذاء المتوازن في عناصره المختلفة، لذا توجد بعض العناصر الغذائية التي لها أهمية خاصة لصحة ومتانة وجمال الشعر ونقص هذه العناصر يسبب مشاكل عديدة للشعر.

أربع أطعمة تسبّب جفاف وخشونة في شعر الرأس

– الملح
إضافة الملح للأطعمة يمنحها مذاقاً لذيذاً ولكن لا بد من الإعتدال في تناوله على الرغم من الطعم الرائع الذي يضيفه للأطعمة المتنوعة، فقد أثبتت الدراسات أن الصوديوم الزائد يتسبّب بتساقط الشعر وأذيته، فإذا أردتِ المحافظة على صحة شعركِ وجسمكِ إبتعدي عن تناول الملح بكثرة.
– الدقيق الأبيض
تتجنّب العديد من السيدات تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ولكن ليس لأنهن يقلقن على صحة شعرهن وحسب، بل من أجل عدم زيادة الوزن أيضاً، أو من أجل آلام المفاصل، لكن ما لا تعرفونه أن الأطعمة النشوية تتسبب بتساقط الشعر وجعله يبدو رقيقاً وهشاً، فإذا كنتِ من محبي المكرونة والخبز والكعك وغيرها من النشويات عليكِ إعادة النظر في إستهلاكها بكثرة من أجل أن تمتلكي شعر جميل ومتميز.

– السكر

ابتعدوا عن تناول السكر والحلويات فهي تعمل على امتصاص البروتين الضروري لبناء شعر حيوي كما يقلّل من مستوي فيتامين ” E ” الذي يحتاجه بشدة، لكن هذا لا يعني بالطبع أن تقاطعي السكر تماماً، بل فقط عليكِ الحدّ من تناوله أو استبداله بمصادر السكر الطبيعية كالفاكهة والخضار.
– المشروبات الغازية
يصعب على الكثيرين التخلّي عن الصودا وخاصة مع وجبة الغذاء، حيث يعتبرونها عنصراً أساسياً في وجبة غذائهم لكن إذا ما توقفنا قليلاً لننظر سنرى أن الصودا تحتوى على كمية من السكر المصنع والمحليات الصناعية التي تساهم في جفاف شعركِ وهشاشته وتدميره.
مراسلون – صحة

زر الذهاب إلى الأعلى