بيض بني أم أبيض! .. إليكم الأفضل بينهما وسبب اختلاف اللون

نلاحظ خلال شراء احتياجات المنزل من محل البقالة الفرق في السعر بين طبق بيض وآخر بسبب اختلاف اللون بين الأبيض والبني، ذلك الغذاء الذي يعتبر أكثر الأطعمة استهلاكاً في العالم، فهو مكون أساسي في العديد من الأطباق الرئيسية الخاصة بثقافات مختلف الشعوب.

بيض أبيض أم بني ؟

والفرق بين نوعي البيض وفق ما لاحظ خبراء تغذية، أن الدجاجة البيضاء تضع البيض الأبيض والدجاجة الحمراء تضع البيض البني اللون (هذا الأمر قد لا ينطبق على كل السلالات) ولكن لا يوجد أي فرق بين البيض من كلا اللونين من الناحية الغذائية.

ويعتقد كثيرون أن البيض البني أفضل لأنه أغلى ثمناً من الأبيض، ولكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق، فيرجع هذا الارتفاع في سعر البيض البني لحجم الدجاج الذي يضعه، حيث تعتبر الدجاجة الحمراء أكبر حجما من البيضاء وبالتالي تستهلك طعاما أكثر، ولهذا يكون سعر البيض البني أغلى من الأبيض.

ولا يوجد اختلاف بين هيكل أو قشرة البيض البني والبيض الأبيض، ويعتقد البعض أن قشرة البيض البني أقسى من الأبيض، ولكن الاختلاف يكمن في أن الدجاجة الشابة تضع البيض بهيكل أصلب نوعا ما.

أما بالنسبة للون صفار البيض، فللأعلاف أثر على كون صفار البيض ذا لون أغمق من غيره، ويعود هذا الاختلاف خاصة لكون الدجاجة تتناول الكثير من الذرة فيأتي صفار بيضتها أكثر.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا