البدء ببناء برج دلتا ضمن مشروع “ماروتا سيتي” في دمشق

بدأت إدارة مشروع “ماروتا سيتي” أعمال الحفر لبناء برج دلتا (Delta Tower ) بعد الحصول على ترخيص من محافظة دمشق.

وذكرت إدارة المشروع عبر موقع “فيسبوك” أمس الأحد أن الآليات باشرت عملها قبل أيام وتمت إزالة الطبقة العلوية الخارجية، والبدء بحفر المحاضر.

وأضافت الإدارة أن “البدء ببناء الأبراج دفعة كبيرة للانطلاق العملي للمشروع، خاصة مع إتمام معظم أعمال البنى التحتية التي تم تنفيذها وفق المعايير العالمية”.

وجاءت عملية الحفر بعد حصول مالكي المقسم “H47” في “ماروتا سيتي” على رخصة البناء من محافظة دمشق، قبل أسابيع، بعد استكمال كامل إجراءات الترخيص اللازمة.

وكان الرئيس بشار الأسد أعلن عن المشروع العمراني “ماروتا سيتي” المدينة الحديثة في دمشق عام 2012 في منطقة خلف الرازي وبساتين المزة العشوائية باسم “تنظيم شرقي المزة”.

وبدأ العمل على هذا المشروع في عام 2017  من قبل محافظة دمشق و وشركة دمشق الشام القابضة ، ومن المقرر أن يستمر العمل على المشروع لإتمامه مدة خمس سنوات.

وستضم مشروع “مارو سيتي” عدد من ناطحات سحاب والمراكز التجارية الضخمة. ومساحات واسعة من الحدائق والجامعات والمدارس والمرافق الثقافية المتنوعة.

كما سيضم المشروع مول تجاري مساحته 120000م2 ومن أكبر الأبراج في الشرق الأوسط ثلاثة أبراج سيكون واحد منها بارتفاع 70 طابق وسيكون المشروع من المدن الذكية العالمية.

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا