ريف إدلب .. هذا ما حصل بجبهة النصرة خلال هجومها على القصابية

أحبطت وحدات الجيش السوري ، ليل السبت – الأحد ، هجوما ً نفذته جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية الموالية لها على محور بلدة القصابية بريف إدلب الجنوبي .

مراسلون – إدلب

وقالت مصادر عسكرية في ريف إدلب لمراسلون أن وحدات الجيش السوري تمكنت من إحباط هجوم النصرة بالكامل ، مدمرة ثلاثة سيارات مزودة برشاشات و دبابتين و عربة بي أم بي بالإضافة لمقتل وجرح عدد من المسلحين .

وأوضح المصدر بأن عناصر من مسلحي درع الفرات المدعومين من تركيا و القادمين من عفرين ، شاركوا في الهجوم إلى جانب إرهابيي النصرة من الجنسية الغير السورية ، على مواقع الجيش السوري في القصابية .

من جهته ، اعترف المرصد المعارض بفشل هجوم النصرة والمسلحين الموالين لها على بلدة القصابية ، و أقر بمقتل 7 مسلحين على الأقل وجرح آخرين ، فيما أكدت المصادر لمراسلون بمقتل 19 إرهابي على الأقل وجرح آخرين بعضهم بحالة حرجة.

ويعد هجوم النصرة على محور القصابية هو الرابع على التوالي منذ سيطرة الجيش السوري على البلدة مطلع شهر حزيران الفائت ، دون تغير في خارطة السيطرة .

وكانت وكالة أنا نيوز الروسية نشرت خلال اليومين الماضيين شريط فيديو أظهر تلقي النصرة لضربات جوية مباشرة أودت بحياة عشرات المسلحين ، كما دمرت آليات ومدرعات و راجمات صواريخ بعد استهدافها بدقة من الطيران السوري والروسي .

اقرأ المزيد : بالفيديو +18 .. الطيران السوري يمّرغ أنوف المسلحين بالتراب في ريف حماة

وينتشر في ريفي حماة و إدلب مجموعات إرهابية وجهادية تتبع لجبهة النصرة و تنظيم حراس الدين والحزب التركستاني ، وتعمل بشكل يومي على خرق اتفاق سوتشي من خلال شن هجمات على مواقع القوات السورية واستهداف القىرى المدنية بالصواريخ .

يذكر أن الجيش السوري تمكن خلال العمليات العسكرية الأخيرة من تحرير عشرات القرى والبلدات في ريف حماة الشمالي وصولا ً إلى القصابية بريف إدلب الجنوبي ، والحويز في سهل الغاب .

المصدر: مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال