الفلفل الأسود .. فوائد جمالية تضاف لفوائده الصحية.. تعرفوا عليها

يستخدم الفلفل الاسود عادة لاضافة نكهة مميزة للطعام، أما حديثاً باتت له استعمالات غريبة ومفيدة والتي أثبت أنها تنعكس إيجاباً على جمال ونضارة إطلالتكِ، لذلك من الآن داومي على تناوله باستمرار.

فوائد الفلفل الاسود :

إزالة التجاعيد:

لعلّ الكمية الكبيرة من المواد المضادّة للأكسدة تجعل من هذه التوابل أحد المكونات الأبرز في الحفاظ على شباب البشرة والوقاية من التجاعيد. لذلك، لا تتردّدي من إستعماله دائماً في وصفاتكِ وأقنعتكِ.

تقشير البشرة:

قومي بسحق حبوب فلفل أسود وأضيفي القليل من الماء للحصول على مقشّر ممتاز للتخلص من الخلايا الميتة كما الحد من مشكلة. حب الشباب.

التخلّص من قشرة الشعر:

تعدّ هذه التوابل من أفضل العلاجات الطبيعيّة لمشكلة القشرة اطحني القليل من حبوبه مع الزبادي وتطبيقه لمدّة 15 دقيقة كوصفة قبل كل استحمام.

إعادة الحيوية للشعر:

أعيدي اللمعان لشعرك التالف والباهت من خلال الخلطة التالية من الفلفل ، امزج مقدارين متساويين من الفلفل الأسود وبذور الليمون المطحونة مع القليل من الماء وطبّقيها على فروة رأسكِ على غرار الوصفة الخاصة بقشرة الشعر قبل كل استحمام.

فوائد الفلفل الأسود الأخرى :

1- الوقاية من أمراض السرطان، حي  ثبت أن العنصر الموجود في الفلفل الأسود الذي يسبب العطس يزيد من الخصائص المقاومة للسرطان.

2- يساعد علي امتصاص العناصر الغذائية،حيث يحتوي على مواد تساعد علي امتصاص العناصر الغذائية كالسلينيوم و فيتامين B و البيتاكاروتين.

3- يساعد في الإقلاع عن التدخين حيث اثبتت الدراسات الحديثة في جامعة نيويورك أن استخدام الفلفل الأسود يقلل من احتياج المدخن للنيكوتين .

4- يساعد الفلفل الاسود في الوقاية من تسوس الأسنان ، كما أن استخدامه مباشرة على الأسنان يقلل من ألم الأسنان .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا