الفرق بين حليب اللوز و الحليب العادي وأي منهما مفيد أكثر!

يعتبر حليب اللوز من أكثر أنواع الحليب النباتي انتشاراً في العالم ، يمتاز بغناه بالمغذيات المختلفة والمفيدة للجسم والصحة، لكن هذا لا يعني أن فوائده مشابهة لفوائد اللوز.

 حليب اللوز

هذا الحليب ناتج عن خلط اللوز مع الماء، من ثم تنقية المزيج من أجل التخلص من الشوائب الموجودة فيه، ومن الممكن أن يتم صنعه عن طريق إضافة بعض الماء إلى زبدة اللوز أيضاً.

يمتاز هذا الحليب بطعمه اللذيذ، فهو أكثر حلاوة من الحليب العادي، كما أن قوامه أكثر سماكة.

من الممكن العثور على بعض منتجات هذا الحليب التي يتم إضافة المعادن والفتيامينات الضرورية إليه، كما أنه لا يمتلك هذا الحليب الألياف الغذائية أو نسبة عالية من مضادات الأكسدة تلك الموجودة في اللوز نفسه.

فوائد حليب اللوز

1- منخفض السعرات الحرارية

يعتبر هذا الحليب منخفض السعرات الحرارية، وذلك مقارنة بالأنواع الأخرى، حيث تقوم بعض الشركات بتخفيفه بالماء من أجل الوصول إلى نسبة دهون 1%.

2- لا يرفع مستوى السكر في الدم

هذا ينطبق على حليب اللوز الذي لا يحتوي سكر مضاف، لذا عليك اختياره والتأكد من ذلك،  فكوب من هذا الحليب غير المحلى يحتوي على 0.6% من الكربوهيدرات، مقارنة مع 5% لحليب البقر.

3- خالي من منتجات الألبان

يعتبر هذا الحليب خالي من منتجات الألبان، فهو لا يحتوي على أي منها، هذا يعني أنه الخيار المثالي لكل من النباتيين .

4- يساهم في تقوية العظام

تقوم الشركات المنتجة لحليب اللوز بإضافة الكالسيوم له، مما يجعله أكثر غنى بهذا المعدن مقارنة بحليب البقر.

بدوره يعتبر الكالسيوم ضروريًا لبناء العظام والحفاظ على صحتها.

5- حماية القلب وتعزيز صحته

يمتاز هذا الحليب بغناه بفتيامين ي والدهون الصحية، الأمر الذي يرتبط مع تعزيز صحة القلب وخفض خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية، حيث يحمي هذا الحليب من الإجهاد التأكسدي الذي يضر القلب.